22 يونيو.. مساهمو “أكوا باور” يناقشون توزيع أرباح نقدية وشراء جزء من الأسهم



الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة أكوا باور، المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية الاجتماع الأول، والمقرر انعقادها يوم الخميس 22 يونيو/ حزيران 2023.
وقالت أكوا باور، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأربعاء، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن العام 2022م بقيمة 606.81 مليون ريال، سيتم توزيعها على 731.1 مليون سهم، لتبلغ حصة السهم من التوزيع 0.83 ريال، بما يمثل 8.3% من قيمته الاسمية.
وأضافت أكوا باور، أن أحقية التوزيعات ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، منوهة بأنه سيتم توزيع الأرباح بتاريخ 12 يوليو/ تموز 2023.
وأوضحت، أنه سيتم التصويت على برنامج الأسهم المخصصة للموظفين، وعلى تفويض مجلس الإدارة بتحديد شروط هذا البرنامج بما فيها سعر التخصيص لكل سهم معروض على الموظفين إذا كان بمقابل.
ولفتت أكوا باور، إلى أنها تعتزم شراء 2 مليون سهم من أسهمها؛ بهدف تخصيصها لموظفي الشركة ضمن برنامج أسهم الموظفين.
ويتضمن جدول الأعمال بنود أخرى، من بينها التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2023.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
ترشيحات:
“أكوا باور”: توقيع عقود تنفيذ 3 محطات طاقة شمسية في السعودية بـ 12.2 مليار ريال
“أكوا باور” توقع اتفاقيتي شراء للهيدروجين والطاقة في أوزبكستان بـ100 مليون دولار
أرباح “أكوا باور” ترتفع لـ269.7 مليون ريال بالربع الأول لعام 2023
أرباح أكوا باور تقفز إلى 1.54 مليار في عام 2022.. وارتفاع 93.8% بالربع الرابع


Source link

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.