21 يونيو..مساهمو “الكيميائية” يناقشون تجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى ريال واحد



الرياض- مباشر: أعلنت  الشركة الكيميائية السعودية القابضة “الكيميائية” عن انعقاد اجتماع الجمعية العمومية غيرالعادية  يوم الأربعاء الموافق 21 يونيو/ حزيران 2023؛ للتصويت على ماتم توزيعه من أرباح للشركة عن الربع الثالث من العام المالي 2022، و بواقع 0,50 نصف ريال للسهم الواحد، وبما نسبته 5% من رأس مال الشركة، بقيمة إجمالية بنحو 42.16 مليون ريال.
وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الأربعاء على “تداول السعودية” ، أنه سيتم التصويت أيضاً على تقسيم أسهم الشركة إلى ريال مقابل 10 ريالات ، ليصل عدد الأسهم بعد التعديل إلى 843.20 مليون سهم مقابل 84.32 مليون سهم، مبينة انه لا يوجد تغير في رأس مال الشركة قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم.
كما يناقش مساهمو الشركة تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2023م، وتحديد تاريخ الاستحقاق والصرف وفقاً للشروط الواردة في اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة، وذلك بما يتناسب مع وضع الشركة المالي وتدفقاتها النقدية وخططها التوسعية والاستثمارية.
 
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
ترشيحات:
“الكيميائية” توقع مذكرة تعاون مع وزارة الاستثمار وشركة هيلمان العربية السعودية
“الكيميائية” تؤسس شراكة مع “هيلمان الألمانية” لتقديم خدمات لوجستية بالقطاع الصحي
“الكيميائية” تعلن اكتمال إنشاء مشروع مجمع مصانع للصناعات العسكرية
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.