القاهرة – مباشر: رحبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بقرار الاتحاد الأوروبي لنقابات العمال (ETUC) بمقاطعة بضائع المستوطنات الإسرائيلية، وبدعوة الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ تدابير تنظيمية، تمنع الهيئات القانونية التابعة للاتحاد الأوروبي من استيراد منتجات المستوطنات أو التصدير إليها أو مساعدة وتسهيل دخول تلك المنتجات إلى السوق الأوروبية، بما يتوافق مع معاهدات الاتحاد الأوروبي وامتثالاً للقانون الدولي.
وأكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير الدكتور سعيد أبوعلي – في تصريح له اليوم/الأربعاء/ – أهمية هذا القرار الذي يتماشى مع قرارات الشرعية الدولية، داعيًا الشركات العالمية لتجنب المعاملات المباشرة أو غير المباشرة مع المستوطنات الاستعمارية الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة، وفقا لـ”أشا”.
ودعا السفير أبو علي، المؤسسات المالية والشركات المتورطة في الاستيطان الإسرائيلي إلى ضرورة الإلتزام بقواعد القانون الدولي والتوقف الفوري عن التعامل مع المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية.
وأشاد أبوعلي، بمواقف كل المنظمات غير الحكومية والنقابات والاتحادات الطلابية والشركات الدولية التي وقفت إلى جانب النضال الفلسطيني المستمر، وانتصرت للعدالة وحقوق الشعب الفلسطيني رفضًا للاستيطان والمشروعات الاستعمارية الاستيطانية في الأرض الفلسطينية المحتلة.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
ترشيحات:
السعودية والإمارات يضخان 100 مليون دولار استثمارات جديدة بقطاع الدواجن في مصر
ارتفاع أسعار المعدن الأصفر بمصر مع ختام التعاملات وعيار 21 يسجل 2340 جنيهاً
النواب المصري يوافق مبدئياً على تعديل قانون الضريبة على الدخل
المالية تنفذ بيع الشريحة الثانية من حصتها بالمصرية للاتصالات بـ196.2 مليون جنيه
قناة السويس: استئناف عبور سفينة البضائع XIN HAI TONG 23 بعد إتمام إصلاحها

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.