مباشر: انخفضت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الأربعاء، مع تقييم المستثمرين لآفاق الطلب بعد صدور بيانات شككت في مدى تعافي أكبر اقتصاد مستورد للخام في العالم.
وأظهرت البيانات الصادرة من الصين عن شهر مايو، انكماش النشاط الصناعي للشهر الثاني على التوالي، حيث سجل مؤشر مديري المشتريات الصناعي 48.8 نقطة، وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر 2022.
كما أظهرت البيانات تراجع قراءة مؤشر مديري المشتريات لقطاعي التشييد والخدمات إلى 54.5 نقطة خلال مايو، في أبطأ وتيرة نمو خلال أربعة أشهر.
وأظهرت بيانات معهد إدارة التوريد، انخفاض مؤشر شيكاغو المركب لمديري المشتريات إلى 40.4 نقطة خلال وهو الشهر التاسع على التوالي من الانكماش، ما جدد مخاوف الركود في الولايات المتحدة.
وينتظر صدور تقرير معهد البترول الأمريكي عن مخزونات النفط في وقت لاحق اليوم، وكذلك من المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الخميس البيانات الرسمية للمخزونات، وسط توقعات بهبوط مخزون الخام 1.220 مليون برميل.
وعند التسوية، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يوليو التي تنتهي صلاحيتها اليوم، بنسبة 1.15% بما يعادل 0.88 دولار عند 72.66 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى إغلاق خلال أكثر من ثلاثة أسابيع.
كما انخفض سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو بنحو 2% تقريبًا أو 1.37 دولار، ليسجل 68.09 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى خلال أكثر من شهرين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.