الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للمنافسة، اليوم الخميس، عن القرارات الصادرة في طلبات التركز الاقتصادي لشهر مايو/ أيار 2023م.
وأصدرت الهيئة، بحسب بيان لها اليوم، 11 قرارا بخصوص طلبات التركز الاقتصادي خلال شهر مايو/ أيار الماضي، بواقع 8 قرارات استحواذ مقابل 3 قرارات بشأن مشاريع مشتركة.
وأشارت “المنافسة”، إلى صدور موافقة مشروطة على عملية استحواذ “شركة تداول للحلول المتقدمة – وامض” على 51% من “شركة شبكة مباشر المالية”.
ويذكر أن الموافقات لطلبات الاستحواذ مثلت 73% من الموافقات الصادرة في شهر مايو/ أيار، أما طلبات المشاريع المشتركة مثلت 27% من الموافقات الصادرة.
وأصدرت الهيئة العامة للمنافسة أيضا موافقة على استحواذ (شركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة) على 51% من (شركة الياسمين العالمية)، واستحواذ (شركة يو بي أس جروب أي جي) على 100% من (شركة كريديت سويس جروب أي جي)، واستحواذ (شركة جوجل ذ.م.م) على كامل رأس المال المصدر ل (شركة فوتوماث)، وغيرها.
وتتلقى الهيئة بلاغات التركز الاقتصادي “الاندماجات والاستحواذات، والمشاريع المشتركة”، فتقوم بدراستها وإصدار القرارات اللازمة بعد دراسة للأسواق المعنية، كما تُعْنَى بدراسة السوق والقطاعات في حال وجود مخالفات لنظام المنافسة، أو لتعزيز المنافسة في القطاعات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
ترشيحات:
السيادي السعودي يوقع اتفاقية لامتلاك 30% بأسواق التميمي من خلال زيادة رأسمالها
“لوسيد” تعلن موافقة السيادي السعودي على شراء أسهم إضافية بـ1.8 مليار دولار
500 مليار ريال تجارة السعودية الخارجية بالربع الأول.. والفائض يتراجع 38.8%
بيانات رسمية: 32.2 مليون نسمة عدد سكان السعودية.. 41.6% مقيمون
عودة رائدي الفضاء السعوديين إلى الأرض
“ستاندرد آند بورز”: البنوك السعودية تحتفظ برهون عقارية منخفضة المخاطر
ارتفاع صادرات النفط السعودية 62% إلى 1.22 تريليون ريال خلال عام 2022

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.