الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للموانئ السعودية “موانئ”، اليوم الخميس، إضافة شركة “Maersk” خدمة الشحن الملاحية الجديدة “المها”، والتي تربط ميناء جدة الإسلامي، وميناء الملك عبدالعزيز، وميناء الجبيل التجاري بموانئ المنطقة.
وأوضحت “موانئ”، في بيان أن خدمة الشحن الجديدة التي تنطلق أسبوعياً بداية من يونيو/ حزيران 2023م تعمل على ربط الموانئ الثلاث بـ 6 موانئ عربية؛ تشمل: طنجة المغرب، وبورسعيد مصر، وصلالة والدقم عُمان، وجبل علي الإماراتي، والدوحة القطري، و ذلك بعدد 7 سفن، تصل سعتها إلى 8500 حاوية.
وقالت إن إطلاق الخدمة الجديدة تأتي تحقيقاً للمؤشر الاستراتيجي برفع تصنيف المملكة على مؤشر الأونكتاد لربط خطوط النقل البحري المنتظم، وتماشياً مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط ثلاث قارات.
وأضافت الهيئة العامة للموانئ، أن الخدمة الجديدة تسهم في إبراز مكانة الموانئ الثلاثة: ميناء جدة الإسلامي، وميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، وميناء الجبيل التجاري، ودورها الكبير في تعزيز إسهام القطاع البحري بالناتج المحلي، وتنشيط حركة التجارة العالمية، ودعم التنوع الاقتصادي؛ لتحقيق التنمية المستدامة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
ترشيحات:
500 مليار ريال تجارة السعودية الخارجية بالربع الأول.. والفائض يتراجع 38.8%
بيانات رسمية: 32.2 مليون نسمة عدد سكان السعودية.. 41.6% مقيمون
“ستاندرد آند بورز”: البنوك السعودية تحتفظ برهون عقارية منخفضة المخاطر
ارتفاع صادرات النفط السعودية 62% إلى 1.22 تريليون ريال خلال عام 2022
التباحث مع مصر بشأن اتفاقية لعبور قناة السويس ضمن 11 قرارا للوزراء السعودي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.