النفط والذهب يرتفعان بعد إقرار الكونجرس تشريع سقف الدين


مباشر: ارتفعت النفط العالمية خلال تعاملات، اليوم الجمعة، بنحو 1% مع إقرار الكونجرس الأمريكي تشريع سقف الدين، فيما يتجه الذهب لتسجيل أكبر مكاسب أسبوعية في شهرين وسط آمال بتوقف رفع الفائدة الأمريكية.
وبحلول الساعة 09:10 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر عقود خام “برنت” القياسي بنسبة 1.04% ليربح  0.78 دولار بقيمته، مسجلاً 75.06 دولار للبرميل الواحد.
كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” في نفس الفترة بنسبة 1%، ليربح أكثر من 0.68 دولار، عند مستوى 70.80 دولار للبرميل الواحد.
ويترقب السوق اجتماع “أوبك +” الوزاري في الرابع من الشهر المقبل في فيينا لمناقشة حالة السوق وتقييم العرض والطلب والأسعار وما إذا كانت هناك حاجة إلى التدخل أو اتخاذ اجراءات جديدة.
وفي ذات الساعة من تعاملات اليوم، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب إلى مستوى 1979.24 دولار للأوقية الواحدة.
ويتجه الذهب مع انخفاض مؤشر الدولار في تلك الساعة لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية منذ ما يقرب من شهرين وسط التوقعات بأن يتجه مجلس الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي لرفع الفائدة  خلال اجتماعه في يونيو الجاري.
وفي التوقيت نفسه، انخفض مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى خلال أسبوع مما يجعل الذهب أقل تكلفة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.
وأتي هذا الأداء خلال التداولات اليوم بالتزامن أيضاً مع إقرار مجلس الشيوخ الأمريكي أمس الخميس مشروع قانون بموجبه يتم رفع سقف الدين لتتجنب بذلك الولايات المتحدة عجزاً كارثياً في سداد الديون.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.