22 يونيو.. مساهمو “موبي” يناقشون تقسيم أسهم الشركة وتحويل رصيد الاحتياط النظامي


الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة موبي للصناعة “موبي” مساهمي الشركة للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية، والمقرر انعقادها يوم الخميس الموافق 22 يونيو/ حزيران 2023، عن طريق استخدام منظومة تداولاتي.
وقالت “موبي”، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الخميس، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بتقسيم أسهم الشركة من 10 ريالات للسهم إلى 1 ريال للسهم، وتعديل عدد أسهمها من 5 ملايين سهم إلى 50 مليون سهم، مؤكدة أنه لا يوجد تغيير في رأس مال الشركة قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم.
وأضافت الشركة، أنه في حال الموافقة على تقسيم أسهم الشركة سيكون قرار التقسيم نافذاً على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرّر فيها تقسيم الأسهم.
وبينت “موبي”، أنه سوف يتم تطبيق أثر القرار على سعر السهم ابتداءً من يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية، على أن يتم تطبيق عدد الأسهم في محافظ المساهمين في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرّر فيها تقسيم الأسهم.
ولفتت، إلى أنه سيتم التصويت على تعديل المادة السابعة من النظام الأساسي للشركة، والمتعلقة برأس المال، تعديل المادة الثامنة من النظام الأساسي للشركة، والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.
وأشارت “موبي”، إلى أن جدول الأعمال يتضمن أيضا التصويت على تحويل رصيد الاحتياط النظامي والبالغ 12.97 مليون ريال المرفقة في القوائم المالية السنوية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022 إلى رصيد الأرباح المبقاة.
ومن المقرر التصويت على تعديل النظام الأساس للشركة ليتوافق مع نظام الشركات الجديد، وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها لتتوافق مع التعديلات المقترحة، والتصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي للعام المالي 2023م.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
ترشيحات:
“موبي” توصي بتجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات إلى ريال واحد
“موبي” تقرر توزيع ريال للسهم عن النصف الثاني من عام 2022
أرباح “موبي للصناعة” تتراجع 13.7% في عام 2022

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.