الرياض ـ مباشر: وصل وزير التجارة ماجد بن عبدالله القصبي، على رأس وفد سعودي رفيع المستوى اليوم الأحد إلى العاصمة البريطانية لندن؛ للمشاركة في أعمال الاجتماع الثالث للجنة الاقتصادية والاجتماعية بمجلس الشراكة الإستراتيجية السعودية البريطانية.
ويعقد الوزير سلسلة من اللقاءات الثنائية مع مسؤولين من القطاع الحكومي وقطاع الأعمال؛ تهدف إلى تعزيز التجارة البينية في المنتجات والخدمات، ورفع مستوى الشراكة الاقتصادية بين البلدين الصديقين، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.
ويضم الوفد السعودي الذي يزور لندن حتى الثامن من يونيو الجاري، نائب وزير التجارة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنافسية إيمان بنت هبّاس المطيري، و45 مسؤولًا من 22 جهة حكومية وخاصة وغير ربحية.
ويلتقي القصبي اليوم وزير الاستثمار اللورد دومينيك جونسون، بحضور الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة.
ويناقش الوزيران تعزيز الشراكة الاقتصادية في القطاعات ذات الأولوية للبلدين، إلى جانب تشجيع الشركات البريطانية على توسيع أعمالها في المملكة، إضافة إلى تناول تحفيز وتمويل الشركات الناشئة في المجالات الواعدة المعتمدة على البحث والابتكار، واستعراض التجربة البريطانية في تنمية ريادة الأعمال.
ويشمل جدول أعمال الزيارة اجتماعات مع معالي وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا طارق محمود أحمد، ووزير الدولة لأمن الطاقة والحياد الصفري جرانت شابس، ووزيرة التجارة والأعمال كيمي بادينوش، إضافة إلى لقاء الممثل الخاص لرئيس الوزراء للتعليم السير ستيف سميث.
ويعقد وزير التجارة السعودي عددًا من اللقاءات مع قطاع الأعمال البريطاني، أبرزها لقاء مع الرئيس التنفيذي لشركة رولز رويس توفان أرجينبيلجيك، إلى جانب اجتماعات مع مسؤولين من هيئة الاعتماد البريطانية (UKAS)، بالإضافة إلى المشاركة في جلسة حوارية مع أعضاء من البيت الآسيوي، الذي يعد مؤسسة فكرية تهتم بتعزيز التبادل التجاري بين آسيا والشرق الأوسط وأوروبا.
ويشارك القصبي والوفد المرافق له في أعمال وجلسات “منتدى شراكة الأعمال والتجارة السعودي البريطاني”الذي ينظمه المركز الوطني للتنافسية، بالتعاون مع مجلس الأعمال السعودي البريطاني المشترك، واتحاد الغرف السعودية.
ويتضمن برنامج الوفد زيارات ميدانية لعددٍ من المراكز التعليمية المتخصصة، منها كلية دولويتش ومراكز ابتكار أعمال؛ بهدف التعرف على ممارسات وتجارب بريطانيا النوعية في مختلف المجالات.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
ترشيحات:
خلال زيارة رسمية إلى مصر.. وزير الصناعة السعودي يبحث تعزيز العلاقات الثنائية
هيئة الأمن الغذائي بالسعودية تصرف 168.5 مليون ريال لمزارعي القمح المحلي
تفاصيل قرار مراجعة سلالم الرواتب وتحديد البدلات لموظفي الأجهزة العامة بالسعودية
منظومة التنمية تحفز الاقتصاد السعودي بتمويلات 30 مليار ريال في الربع الأول

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.