الرياض – مباشر: كشفت شركة طيران الرياض، الناقل الجوي الوطني الجديد بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، عن الهوية البصرية للفئة الأولى من الأسطول الرسمي.
وقالت شركة طيران الرياض، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”: “طيران الرياض يكشف عن الهوية البصرية للفئة الأولى من الأسطول الرسمي والذي يتميز بهوية حديثة وفريدة، ليكون مزيجًا مثاليًا من التقنيات الرقمية والأناقة العصرية”.

وأعلن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة،  الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في وقت سابق، عن تأسيس صندوق الاستثمارات العامة لشركة “طيران الرياض”، الناقل الجوي الوطني الجديد؛ للمساهمة في تطوير قطاع النقل الجوي وتعزيزاً لموقع المملكة الاستراتيجي الذي يربط بين ثلاث من أهم قارات العالم؛ آسيا وإفريقيا وأوروبا، والعمل على رفع القدرة التنافسية للشركات الوطنية وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030.
وأعلنت شركتا بوينج الأمريكية وطيران الرياض، منتصف مارس/ آذار 2023، أن الناقل السعودي الجديد اختار طائرة 787 دريملاينر لتشغيل إطلاقها العالمي، ودعم هدفها المتمثل في تشغيل أحد أكثر الأساطيل كفاءة واستدامة في العالم، لتعلنا رغبة طيران الرياض شراء 72 طائرة بوينج دريملاينر من طرازر 787-9.
وقالت طيران الرياض، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، إنها ستشتري 39 طائرة من طراز 787-9 عالية الكفاءة، مع خيارات لشراء 33 طائرة إضافية من الطراز ذاته.
ومن المتوقع أن يسهم الناقل الجوي الجديد في السعودية في نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بـ 75 مليار ريال، واستحداث أكثر من 200 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة.
وذكرت مصادر مطلع، 29 مايو/ أيار الماضي، أن شركة بوينج الأمريكية تسعى لإبرام ثاني صفقة رئيسية لها في السعودية هذا العام؛ حيث تجري محادثات لبيع ما لا يقل عن 150 طائرة من طراز “737 ماكس” لشركة طيران الرياض الجديدة.
 وكشف توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لشركة “طيران الرياض”، أن مطلع عام 2025 سيشهد استلام أول طائرة عريضة الهيكل، وإطلاق أولى الرحلات الدولية للناقلة الوطنية السعودية الجديدة.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية  اضغط هنا
ترشيحات:
السيادي السعودي يوقع اتفاقية لامتلاك 30% بأسواق التميمي من خلال زيادة رأسمالها
إيرادات صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 245 مليار ريال في الربع الأول
التمويل السكني الجديد للأفراد بالسعودية يتراجع إلى 27.9 مليار ريال خلال 4 أشهر
“لوسيد” تعلن موافقة السيادي السعودي على شراء أسهم إضافية بـ1.8 مليار دولار
بيانات رسمية: 32.2 مليون نسمة عدد سكان السعودية.. 41.6% مقيمون
عودة رائدي الفضاء السعوديين إلى الأرض

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.