الرياض- مباشر: قال وزير الرياضة السعودي الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل بمؤتمر تخصيص الأندية الرياضية، إن عوائد الأندية ارتفعت من 88 مليون ريال في عام 2019 إلى 728 مليون ريال في موسم 2023.
وأضاف وزير الرياضة على هامش المؤتمر المنعقد اليوم الإثنين، أن  عدد الرياضيين ارتفع من 40 ألف في عام 2019 إلى 81 ألف خلال عام 2023، كما زاد  عدد المشجعين من 1.1 مليون مشجع في عام 2019 إلى  إلى 2.2 مليون مشجع في عام 2023.
يأتي ذلك بعدما  أطلق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي، مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بعد اكتمال الإجراءات التنفيذية للمرحلة الأولى، تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030 في القطاع الرياضي، الهادفة إلى بناء قطاع رياضي فعال.
ويتضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية تحويل 4 أندية رياضية وهي الاتحاد والأهلي والنصر والهلال إلى شركات؛ يكون كل منها مملوك من صندوق الاستثمارات العامة ومؤسسات رياضية غير ربحية لكل نادي، وهي مؤسسة أعضاء كل من نادي الاتحاد والأهلي والنصر والهلال.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 
ترشيحات:
ولي العهد السعودي يطلق مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.