الرياض – مباشر: اطلع الوفد المشارك من الهيئة العامة للعقار السعودية في فعاليات منتدى قطر العقاري الأول على تجربة وزارة العدل القطرية في ” السجل العقاري ” وذلك خلال الزيارة الرسمية التي قامت بها الهيئة برئاسة عبدالله بن سعود الحمّاد، الرئيس التنفيذي للهيئة.
وقدم وكيل الوزارة المساعد لشؤون التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل القطرية سعيد عبد الله السويدي عرضًا حول تجربة تطبيق برنامج صك لخدمات التسجيل العقاري والتوثيق، والتحديثات التي شهدها البرنامج خلال الفترة الأخيرة التي كان من نتائجها اختصار وقت معاملات التصرفات العقارية، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”، اليوم الاثنين.
واطلع الوفد خلال الزيارة على أنظمة التسجيل العقاري بوزارة العدل القطرية وآلية مواكبتها لخطط التحول الرقمي، كما جرى التطرق لسبل التعاون المشترك في مجالات نقل الخبرات بين الجهتين.
ويذكر أنَّ مشروع السجل العقاري الذي تشرف عليه الهيئة العامة للعثار قد بدأ مؤخرًا في العاصمة السعودية الرياض باستخدام تقنيات المسح الجوي والبيانات الجيومكانية.
وأصدرت شركة السجل العقاري أولى صكوك الملكية التي تضّمنت بيانات وأوصاف العقار وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات وجميع التصرفات العقارية التي تطرأ عليه مرتبطة بالإحداثيات الجغرافية للعقارات، ليكون أساس تسجيل الملكية والحقوق العقارية المترتبة عليها بما يُسهم في استدامة وتعزيز القطاع العقاري والممكنات الرئيسية له.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.