الرياض – مباشر: يمثّل عبدالرحمن بن صالح الفقيه، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، المملكة في مجموعة تواصل الأعمال 20 (B20) تحت الرئاسة الهندية لمجموعة العشرين.
وتعد مجموعة تواصل الأعمال أول مجموعة تواصل لمجموعة العشرين، إذ تم إنشاؤها عام 2010 ضمن رئاسة كوريا الجنوبية لمجموعة العشرين؛ بهدف تمثيل مصالح قطاع الأعمال وإيصال صوتهم لقادة دول مجموعة العشرين، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”، اليوم الاثنين.
وتعقد المجموعة عدة اجتماعات لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع الأعمال بالتعاون مع شركاء المعرفة، وتقوم بإعداد بيان ختامي يشتمل على توصيات ومقترحات لتعظيم دول القطاع الخاص وتذليل العقبات التي تواجهه.
وقال الفقيه، إن مشاركة وفد المملكة في مجموعة تواصل الأعمال 20 (B20) يهدف إلى تعظيم الفائدة المرجوة من خلال ربط الشركات الرائدة في المملكة مع شركات أخرى في دول مجموعة العشرين والمنظمات الدولية، والخروج بتوصيات تدعم العمل المشترك وتعظم المنفعة المتبادلة.
وأشار، إلى عزم وفد المملكة في مجموعة تواصل الأعمال، على تقديم نماذج حيّة عن تطور قطاع الأعمال في المملكة وجاذبيته للاستثمارات، ومنها تسهيل دخول منشآت جديدة للأسواق، وتوسيع مصادر التمويل للشركات، والتحسينات المتتابعة لسياسات سوق العمل، مما انعكس على تحسن ترتيب المملكة في التقرير السنوي للتنافسية العالمية الصادر من المعهد الدولي للتنمية الإدارية لتصل إلى المركز السابع على مستوى مجموعة العشرين لعام 2022.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.