الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض، توني دوغلاس، إن الشركة تجري محادثات مع شركتي إيرباص وبوينغ لشراء عدد كبير من الطائرات ضيقة البدن.
ورفض دوغلاس، الإدلاء بتصريحات عن حجم الطلبية الثانية المقررة للطائرات ضيقة البدن، لكنه قال لرويترز على هامش اجتماع لشركات الطيران العالمية في إسطنبول: “لن تكون الطلبية صغيرة بأي حال من الأحوال”.
وأضاف دوغلاس: “قد لا تكون هذه الطلبية الأخيرة لنا”.
وقال إنه من السابق لأوانه اتخاذ قرار بشأن الطلب الجديد، الذي سيتم الانتهاء منه بعد معرض باريس للطيران هذا العام.
وكشف الرئيس التنفيذي، عن أن طيران الرياض تبحث اتفاقيات المشاركة بالرمز.
ونفى دوغلاس، التقارير التي تفيد بأن شركة طيران الرياض تهدف إلى التنافس مع شركات طيران الخليج ذات الوزن الثقيل مثل الخطوط الجوية القطرية أو طيران الإمارات أو الاتحاد.
وقال: “لسنا هنا لإقامة منافس لأي شخص آخر. نحن هنا لخدمة المملكة وسكانها، ومنحهم الاتصال بالعالم ودعم أحد أسرع الاقتصاد نمواً”.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض، إن جميع العواصم الأوروبية والآسيوية الرئيسية وكذلك مدن أمريكا الشمالية الرئيسية ستكون على شبكة الناقل السعودي الجديد، منوهاً بأن الطائرات النفاثة ضيقة البدن ستركز على شبه القارة الهندية ومنطقة الخليج.
وذكرت مصادر لوكالة بلومبرج، الأسبوع الماضي، أن “بوينج” تعمل على صفقة لبيع ما لا يقل عن 150 طائرة بوينج 737 ماكس إلى طيران الرياض .
وأعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، في 12 مرس/ آذار 2023، عن تأسيس صندوق الاستثمارات العامة لشركة “طيران الرياض”، الناقل الجوي الوطني الجديد؛ للمساهمة في تطوير قطاع النقل الجوي وتعزيزاً لموقع المملكة الاستراتيجي الذي يربط بين ثلاث من أهم قارات العالم؛ آسيا وإفريقيا وأوروبا.
وأعلنت شركتا بوينج الأمريكية وطيران الرياض، في مارس/ آذار 2023، أن الناقل السعودي الجديد اختار طائرة 787 دريملاينر لتشغيل إطلاقها العالمي، ودعم هدفها المتمثل في تشغيل أحد أكثر الأساطيل كفاءة واستدامة في العالم، لتعلنا رغبة طيران الرياض شراء 72 طائرة بوينج دريملاينر من طرازر 787-9.
وقالت طيران الرياض، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، إنها ستشتري 39 طائرة من طراز 787-9 عالية الكفاءة، مع خيارات لشراء 33 طائرة إضافية من الطراز ذاته.
وكشف توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لشركة “طيران الرياض”، أن مطلع عام 2025 سيشهد استلام أول طائرة عريضة الهيكل، وإطلاق أولى الرحلات الدولية للناقلة الوطنية السعودية الجديدة.
ومن المقرر أن تبدأ عمليات شركة الطيران الجديدة بعد عامين في العاصمة الرياض.
ومن المتوقع أن يسهم الناقل الجوي الجديد في السعودية في نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بـ 75 مليار ريال، واستحداث أكثر من 200 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
ترشيحات:
“طيران الرياض” تكشف الهوية البصرية للفئة الأولى من أسطول طائراتها (صور)
مطالبات بالشورى لـ”الخطوط السعودية” بإعادة النظر في ارتفاع أسعار التذاكر
السعودية تقرر نقل ملكية أندية الاتحاد والأهلي والنصر والهلال إلى الصندوق السيادي
وزير الرياضة السعودي: لا زيادة في أسعار تذاكر مباريات الأندية المخصصة
السعودية تقرر تقليص إنتاجها النفطي إلى 9 ملايين برميل يومياً في هذا التوقيت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.