الملياردير الإماراتي خلف الحبتور: تخصيص الأندية السعودية قرار صائب جداً


دبي – مباشر: علّق رجل الأعمال الإماراتى خلف الحبتور على مبادرة تخصيص الأندية السعودية التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أمس الاثنين.
وقال الحبتور في تغريدة على صفحته الرسمية بـ”تويتر”: “قرار صائب تماماً ذلك الذي أطلقه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بتخصيص الأندية السعودية والموافقة على استثمار الشركات الكبرى وجهات التطوير التنموية في قطاع الأندية الرياضية، مع إمكانية نقل ملكية الأندية إلى تلك الشركات”.
وتابع الحبتور: “أؤمن تماماً بأن هذا الحل هو الأفضل لتطوير الأندية الرياضية، ورفع مستواها.. شاهدنا هذه النقلة النوعية في أوروبا، وشاهدنا ذلك في معظم دول العالم، وأتمنى مشاهدة هذا التحول في الامارات”.
وأتى التعليق بعد يوم من إطلاق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي، مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بعد اكتمال الإجراءات التنفيذية للمرحلة الأولى، تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030 في القطاع الرياضي، الهادفة إلى بناء قطاع رياضي فعّال.
ويتضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية تحويل 4 أندية رياضية وهي الاتحاد والأهلي والنصر والهلال إلى شركات؛ يكون كل منها مملوك من صندوق الاستثمارات العامة ومؤسسات رياضية غير ربحية لكل نادي، وهي مؤسسة أعضاء كل من نادي الاتحاد والأهلي والنصر والهلال.
وقال وزير الرياضة السعودي الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل بمؤتمر تخصيص الأندية الرياضية، عقد أمس الاثنين، إن عوائد الأندية ارتفعت من 88 مليون ريال في عام 2019 إلى 728 مليون ريال في موسم 2023.
وأضاف وزير الرياضة على هامش المؤتمر، أن  عدد الرياضيين ارتفع من 40 ألف في عام 2019 إلى 81 ألف خلال عام 2023، كما زاد عدد المشجعين من 1.1 مليون مشجع في عام 2019 إلى  إلى 2.2 مليون مشجع في عام 2023.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 
ترشيحات:
 
ولي العهد السعودي يطلق مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية
وزير الرياضة السعودي: لا زيادة في أسعار تذاكر مباريات الأندية المخصصة
 
السعودية تقرر نقل ملكية أندية الاتحاد والأهلي والنصر والهلال إلى الصندوق السيادي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.