الاتحاد الدولي للنقل الجوي يختار سعودياً عضواً في المجلس الاستشاري للأمن



الرياض – مباشر: أعاد الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) انتخاب إبراهيم بن عبدالرحمن العُمر مدير عام مجموعة الخطوط السعودية عضوا بمجلس المحافظين لمدة 3 سنوات.
واختار الاتحاد الدولي للنقل الجو، نائب الرئيس للسلامة وأمن الطيران والجودة بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، محمد سليم دحدولي، عضواً في المجلس الاستشاري للأمن، وذلك خلال الاجتماع العام السنوي التاسع والسبعون والقمة العالمية للنقل الجوي والمنعقدة خلال الفترة من 4 إلى 6 يونيو/ حزيران 2022م في اسطنبول بجمهورية تركيا؛ حيث يعد هذا الحدث السنوي أكبر تجمع لقادة شركات الطيران في العالم.
وقالت الخطوط السعودية، في بيان لها، إن مجلس المحافظين يعتبر أعلى سلطة تنفيذية في الاتحاد الدولي للنقل الجوي، ويُعنى بوضع الخطط والاستراتيجيات ذات الصلة بصناعة النقل الجوي العالمي، والمسؤوليات التنفيذية في اعتماد الخطط الاستراتيجية، وكذلك رسم السياسات العامة للاتحاد وشؤون الأمن والسلامة والبيئة، فضلاً عن متابعة مهام اللجان الاستشارية المنبثقة عن المجلس.
وجاء اختيار دحدولي لعضوية المجلس الاستشاري للأمن بقرار من مديرها العام، استناداً إلى التوصيات الواردة إليه من الرؤساء التنفيذيين للشركات الأعضاء في الاتحاد، وبعد موافقة مجلس الإدارة.
كما يجتمع المجلس حضورياً مرتين في السنة على الأقل في مقرات الاتحاد، ويتولى المجلس تحديد الأولويات ووضع الاستراتيجيات وخطط عمل السياسات ورصد وتقييم اتجاهات الصناعة المستقبلية إلى جانب التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف مع منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) والدول وأصحاب المصلحة في الصناعة، وكذلك الإشراف على مجموعات التركيز الأمنية الإقليمية والرقابة والاستجابة للتطورات المتعلقة بتهديدات الأمن السيبراني في الصناعة.
ويعد اختيار دحدولي في المجلس الاستشاري للأمن في (IATA) امتداداً لحضور ممثلي الخطوط السعودية؛ حيث انضم كل من مساعد الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بشركة الخطوط السعودية للشحن، مروان نيازي، للمجلس الاستشاري لشؤون الشحن، ومدير عام الاستراتيجيات والامتثال القانوني في “السعودية”، محمد السيد، في المجلس الاستشاري للشؤون القانونية، ومدير عام استراتيجيات المبيعات والتوزيع في “السعودية”، صالح بخاري، في المجلس الاستشاري للتوزيع.
ويشير تواجد ممثلي الخطوط السعودية في العديد من المجالس الاستشارية في الاتحاد الدولي للنقل الجوي إلى المكانة التي تحتلها المملكة العربية السعودية والثقل الذي تمثله على المستوى الدولي في كافة الأصعدة وكذلك المكانة التي تحتلها الخطوط السعودية بين شركات الطيران على مستوى العالم والدور الفعال الذي تؤديه في منظومة صناعة النقل الجوي.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
ترشيحات:
السعودية وعمان تتفقان على إطلاق تأشيرة سياحية موحدة
البنك الدولي يثبت توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي عند 2.2% خلال عام 2023
وزير الصناعة السعودي: ناقشنا مع مصر أزمة شح العملة وإيجاد حلول للمستثمرين
السعودية تقرر نقل ملكية أندية الاتحاد والأهلي والنصر والهلال إلى الصندوق السيادي
وزير الرياضة السعودي: لا زيادة في أسعار تذاكر مباريات الأندية المخصصة
“السيادي السعودي” يحذّر من أي تواصل ينتحل اسمه بطلب مبالغ أو حوالات مالية