بلينكن يؤكد التزام أمريكا بالحفاظ على 30% من المحيطات بحلول 2030


مباشر: أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، التزام بلاده بالحفاظ على 30 بالمائة من المحيطات بحلول عام 2030.
وقال بلينكن، اليوم الخميس: “أتشجع برؤية التقدم الدولي المحرز فيما يتعلق بحماية محيطاتنا والمحافظة عليها، أن الولايات المتحدة أطلقت في عام 2022 تعهد الحفاظ على المحيطات الذي انضمت إليه 19 دولة، ملتزمة بذلك بالحفاظ على 30 بالمائة من محيطاتنا بحلول العام 2030 نستطيع معاً تحقيق الالتزام الدولي 30×30 للحفاظ على 30 بالمائة من محيطاتنا أو حمايتها”، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأضاف: “تعمل الولايات المتحدة كل يوم لدعم اقتصاد أزرق مستدام يحمي فوائد المحيطات الاقتصادية والأمنية والبيئية، ويشمل ذلك دعم الحلول المناخية القائمة على المحيطات، على غرار مبادرات نشر الطاقة المتجددة البحرية والحد من انبعاثات قطاع الشحن وتعزيز السياحة المستدامة ومصايد الأسماك وحماية النظم البيئية للكربون الأزرق واستعادتها”.
وقال: “لقد أطلقت الولايات المتحدة العام الماضي تحدي الشحن الأخضر وتحالف العمل في مجال الصيد لمكافحة الصيد غير المشروع وغير المبلغ عنه وغير المنظم ومبادرة التعاون الأطلسي، بالإضافة إلى إعلان تحالف عموم المحيط الأطلسي للبحوث والابتكار والتحالف الدولي لمكافحة تحمض المحيطات والتحالف العالمي لتطوير طاقة الرياح البحرية، كما واصلت دعم تحالف العمل من أجل المرونة وضد مخاطر المحيطات”.
وأضاف: “سنواصل العمل لبناء على هذا الزخم الدولي لحماية محيطاتنا من أجل جميع من يعتمدون عليها وحتى ينعم الجميع بها”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.