وكيل وزارة السياحة السعودية: إصدار مليون تأشيرة بالربع الأول من 2023



الرياض – مباشر: قال وكيل وزارة السياحة لجذب الاستثمار، محمود بن سمير عبدالهادي، إن النظام السياحي الجديد في المملكة سهل رحلة المستثمر بشكل أساسي ورفع الجودة، وتم رفع نسبة التنافسية في القطاع، مشيرا إلى أن المملكة شهدت في العام الماضي 2022 أكثر من 77 مليون زيارة داخلية، فيما بلغ عدد السياح من الخارج 16.5 مليونا.
وأضاف عبدالهادي، خلال مشاركته في جلسة حوارية ضمن الملتقى الأول لأعمال “الاستثمار السـياحي – الترفيهي – الثقافي” الذي نظمته غرفة الرياض بحضور وزير الاستثمار خالد الفالح، أن نسب الإنفاق بالقطاع سجلت ارتفاعا؛ حيث بلغ الإنفاق أكثر من 94 مليار ريال للرحلات الداخلية مقابل 91 مليار ريال كإنفاق السياح من الخارج في عام 2022.
وأشار، إلى أن عدد الوظائف الموجودة في القطاع السياحي وصل إلى 880 ألف وظيفة، منوها بأنه في سبتمبر/ أيلول من عام 2019 أطلقت التأشيرة الفورية ومنذ ذلك الحين لنهاية أبريل/ نيسان 2023 أصدرت 3 ملايين تأشيرة، منها مليون تأشيرة في الربع الأول من العام الجاري.
ولفت عبدالهادي، إلى تحقيق نسبة نمو في عدد الزيارات بلغت 44% مقارنة بعام 2019، ونمو 17% بمعدل الإنفاق، منوها بأن الوزارة تتطلع إلى استقبال أكثر من 28 مليون زائر من خارج المملكة بنهاية عام 2023.
أردف: “نسبة النمو اليوم في الزيارات المخصصة للترفيه منذ عام 2019 بلغت 119%..الزيارات الترفيهية تمثل 45% من الزيارات و54% من الإنفاق حاليا وهذا ما سيشكل الرافد الاقتصادي الأساسي لهذا القطاع”.
ونوه وكيل وزارة السياحة لجذب الاستثمار، بأن نسبة الاستثمار في القطاع لمشاريع سترى النور من الآن لعام 2027 أو 2028 بلغت أكثر من 30 مليار ريال.
ومن جهته، أكد رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، عجلان العجلان، أن المملكة تشهد مشاريع كبرى، وإقبال واسع من الشركات والمستثمرين، يؤكد ما تتميز به المملكة من بيئة استثمارية جاذبة، وفرص متنوعة واعدة، كأحد ثمار رؤية المملكة 2030 التي تجد الدعم من القيادة.
وأشار العجلان، إلى أن هذا الاهتمام والدعم من القيادة كان المحرك الرئيس لنمو الأعمال وتوسع الاستثمارات في كافة الأنشطة والقطاعات، مشيدا بالدور الذي تضطلع به وزارة الاستثمار في تعزيز مكانة المملكة كوجهة استثمارية رائدة وجاذبة، حيث حققت المملكة قفزات مهمة في العديد من المؤشرات لمتعلقة ببيئة الاستثمار.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
ترشيحات:
السعودية تطلق تأشيرة جديدة لجذب المستثمرين الأجانب
الاقتصاد السعودي ينمو بمعدل 3.8% بالربع الأول بدعم نمو الأنشطة غير النفطية
المنافسة السعودية تقرر خفض الحد الأعلى للمقابل المالي لفحص التركز الاقتصادي
صندوق النقد الدولي: معدل التضخم في السعودية لا يزال منخفضاً وآخذاً في التراجع
صندوق النقد: نظام ربط الريال بالدولار ملائم وعائد بالنفع للسعودية
السعودية وعمان تتفقان على إطلاق تأشيرة سياحية موحدة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.