الرياض-  مباشر: دعا صندوق التنمية العقارية أكثر من 47 ألف مستفيد للإسراع في تحديث مراحل بناء منازلهم وإثبات البدء فيها خلال المدة الزمنية المحددة بــ ثلاثة سنوات، بحسب ما نصت عليه العقود التمويلية ولائحة الدعم السكني، وذلك قبل نهاية شهر يونيو/حزيران الجاري.
 وقال المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية السعودي حمود العصيمي، بحسب بيان اليوم الخميس، إن الصندوق أتاح خدمة إلكترونية لتحديث بيانات مراحل البناء لمستفيدي منتج البناء الذاتي ممن أكملوا 3 سنوات من تاريخ توقيع العقد التمويلي، أو بدء البناء خلال مدة لا تتجاوز سنة من تاريخ الدعم السكني، وإكماله خلال مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات.
وأشار إلى أن أكثر من 100 ألف مستفيد من منتج البناء الذاتي استفادوا من الخدمة في إثبات اكتمال مراحل بناء منازلهم أو البدء فيها مما يؤكد التزامهم بتملك السكن وضمان استمرارية الدعم السكني، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لتحسين كفاءة السوق، تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان -أحد برامج رؤية المملكة 2030 .
 وأضاف أن خدمة “تحديث مراحل البناء” تؤكد التزام المستفيد بمباشرة مراحل بناء مسكنه أو البدء فيه، كما لفت  إلى أنه في حالة لم يبادر نحو 47 ألف مستفيد بالاستفادة من الخدمة، وتقديم ما يثبت اكتمال أو البدء في مباشرة بناء مسكنهم ، سيتم إيقاف الدعم السكني عنهم بشكل مؤقت اعتبارًا من تاريخ إيداع الدعم السكني لشهر يونيو الجاري.
وأشار العصيمي إلى أن إيقاف الدعم السكني سيكون بشكل مؤقت وسيتم رفع الإيقاف وإيداعه بأثر رجعي في حالة قيام المستفيد بتحديث مراحل البناء وتقديم ما يثبت إكماله إو البدء فيه حسب ما نصت عليه لائحة الدعم السكني والعقود التمويلية.
وأكد على حرص والتزام “الصندوق العقاري” على إيداع الدعم السكني في موعده المحدد لمستفيدي برامج الدعم السكني.
 وأوضح المتحدث الرسمي أن الصندوق يُتيح أيضًا فرصة استثنائية للمستفيدين ممن واجهوا ظروفًا أدت إلى عدم إكمالهم أو البدء في بناء منازلهم بتوضيح تلك الأسباب من خلال الخدمة الإلكترونية لـ “تحديث مراحل البناء” ليتم دراستها.
وأوضح أن الصندوق منح مستفيدي ” البناء الذاتي” ممن أكملوا 36 شهرًا من توقيع عقودهم التمويلية وقاموا بإجراءات التحديث وأثبتوا البدء بالبناء ولم يكملوا، مهلة إضافية لمدة 6 أشهر بشرط ألا تتجاوز مهلة إكمال البناء 42 شهرًا.
يشار إلى أن صندوق التنمية العقارية بعث برسائل نصية لمستفيدي منتج البناء الذاتي خلال الفترة من شهر مارس/آذار حتى نهاية مايو/ أيار الماضي 2023، تتضمن أهمية سرعة تحديث مراحل البناء بهدف ضمان استمرارية الدعم السكني من خلال الخدمة الإلكترونية التي أطلقها عبر بوابة الصندوق لتسهيل رحلة تملك مستفيدي المنتج لمنازلهم وفق المعايير الهندسية والفنية، بحسب ما نص عليه العقد التمويلي وبما أقرته لائحة الدعم السكني والعقود التمويلية مع الجهات التمويلية.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
ترشيحات:
السعودية تطلق تأشيرة جديدة لجذب المستثمرين الأجانب
الاقتصاد السعودي ينمو بمعدل 3.8% بالربع الأول بدعم نمو الأنشطة غير النفطية
خادم الحرمين يصدر أمراً ملكياً بإنشاء مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني
صندوق النقد الدولي: معدل التضخم في السعودية لا يزال منخفضاً وآخذاً في التراجع
صندوق النقد: نظام ربط الريال بالدولار ملائم وعائد بالنفع للسعودية
السعودية تقرر نقل ملكية أندية الاتحاد والأهلي والنصر والهلال إلى الصندوق السيادي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.