الرياض ـ مباشر: اختتم منتدى الأعمال السعودي البريطاني، أعماله بورشة العمل الأخيرة “بناء اقتصاد خدمي جديد معتمد على التعليم والمهارات”، التي ركزت على متطلبات التدريب والمهارات للقطاعات الثقافية والترفيهية والسياحية، وفرص الشراكة في مجالات التدريب بين البلدين.
وقال رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال السعودي البريطاني المشترك عماد الذكير خلال المنتدى؛ وفقاً لما نشره المركز الوطني للتنافسية، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، إن حجم التجارة بين البلدين يصل لأكثر من 79.6 مليار ريال سنوياً بما يعادل 21.23 مليار دولار، ومن المتوقع أن يتخطى 93.6 مليار ريال (25 مليار دولار).
ومن جانبه، أشار وزير الدولة لأمن الطاقة والحياد الصفري جرانت شابس، خلال مشاركته في المنتدى، إلى أن رؤية 2030 جعلت الاقتصاد السعودي الأسرع نمواً بين دول مجموعة العشرين.
واستعرضت نائب وزير التجارة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنافسية، إيمان المطيري خلال المنتدى، أبرز الإصلاحات المنفذة لتعزيز تنافسية المملكة، إضافة إلى التعريف بالفرص الواعدة في القطاعات الحيوية ذات الأولوية.
وقال شيرارد كوبر كولز رئيس مجلس الأعمال السعودي البريطاني خلال المنتدى: “نأمل وصول حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 93.6 مليار”.
وأكد وزير الاستثمار البريطاني دومينيك جونسون خلال منتدى الأعمال السعودي البريطاني، حرص بلاده على تعزيز العلاقة الاستراتيجية والتعاون في مختلف المجالات.
ومن جهته، قال السفير البريطاني لدى المملكة نيل كرومبتون خلال المنتدى: “العلاقة بين البلدين تزداد عمقاً ورسوخاً في مختلف المجالات، وعملية التحول التي تجري في المملكة مذهلة”.
 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
ترشيحات:
اللجنة الاقتصادية بمجلس الشراكة السعودي البريطاني تختتم اجتماعها الثالث في لندن
السعودية تطلق تأشيرة جديدة لجذب المستثمرين الأجانب
الاقتصاد السعودي ينمو بمعدل 3.8% بالربع الأول بدعم نمو الأنشطة غير النفطية
ولي العهد السعودي يبحث هاتفياً مع “بوتين” تعزيز التعاون بعدة مجالات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.