الرياض – مباشر: أوضحت وزارة الصحة السعودية، أن أكثر من 18 ألف حاج تلقوا خدمات الرعاية الطبية في المنشآت والمراكز الصحية الموسمية بالمدينة المنورة منذ بداية شهر ذي القعدة الجاري، وذلك ضمن الخدمات الشاملة التي هيأتها الوزارة للعناية بضيوف الرحمن ورعايتهم خلال فترة وجودهم في المدينة المنورة.
وبينت الوزارة، أن 16101 حاج تلقوا خدمات الرعاية الصحية في المراكز الصحية الموسمية المجاورة للمسجد النبوي ومحيط المنطقة المركزية، في حين استقبلت أقسام الطوارئ في المستشفيات 2188 مراجعاً من ضيوف الرحمن منذ مطلع شهر ذي القعدة الجاري، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”، اليوم السبت.
كما أجريت أربع عمليات قلب مفتوح، واستدعت الحالة الصحية لـ 36 حاجاً من عدة جنسيات إجراء عمليات قسطرة قلبية لهم توزعت بين عمليات علاجية وتشخيصية، إضافة إلى 21 عملية جراحية أخرى أجريت لعدد من ضيوف الرحمن و20 جلسة لغسيل الكلى.
وألمحت الصحة، إلى أن تلك الخدمات الطبية تشكّل إحدى أبرز الخدمات التي تحرص الحكومة الرشيدة على تهيئتها وفق أعلى معايير الجودة وتوفيرها على مدار الساعة في جميع منافذ الوصول والمغادرة الجوية والبرية خلال موسم الحج، ودعمها بالكوادر الطبية وتقديم خدمات التوعية والتثقيف والإرشاد الصحي الميداني للحجاج والزائرين ورعايتهم خلال فترة وجودهم في المدينة المنورة قبل وبعد أداء فريضة الحج.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.