“التضامن” المصرية: الانتهاء من كافة التفاصيل الخاصة بموسم الحج للعام الحالي


القاهرة – مباشر: أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، نيفين القباج، أنه تم الانتهاء من كافة التفاصيل الخاصة بموسم الحج للعام الحالي، مشيرة إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لتقديم أفضل الخدمات وتذليل أي عقبات لكي يؤدي حجاج الجمعيات الأهلية المناسك في سهولة ويسر.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته وزيرة التضامن الاجتماعي ووزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي، خلال مراسم توديع أول أفواج حجاج بيت الله الحرام من الجمعيات الأهلية من مطار القاهرة الدولي متجهين إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج لموسم 1444هـ – 2023؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت.
وقالت الوزيرة إن بعثة حج الجمعيات الأهلية لهذا العام تضم 5250 حاجاً، حيث تقدم هذا العام ما يزيد على 22 ألف طلب لأداء المناسك من خلال الجمعيات الأهلية.
وأضافت الوزيرة أنه تم الانتهاء من التعاقد مع الفنادق ذات المستوى المتميز سواء في مكة المكرمة أو المدينة المنورة، كما تم التعاقد مع عدد من الفنادق، لإسكان حجاج الجمعيات على مراحل وفقاً لتفويج السفر والطيران.
وتابعت أنه تم التعاقد مع أكبر شركات النقل الجماعي في المملكة العربية السعودية؛ وذلك لنقل الحجاج خلال أداء المناسك في المشاعر المقدسة، بالإضافة إلى تخصيص مشرفين للعمل على متابعة الحجاج وتذليل أي عقبات قد تواجههم، وتم تخصيص مشرف لكل 46 حاجاً، فضلاً عن وجود الواعظين والواعظات ليقدموا كل المعلومات الدينية المطلوبة للحجاج خلال أداء المناسك والرد على كافة استفساراتهم.
ولفتت إلى أنه تم التنسيق مع البعثة الرسمية لوزارة الصحة والسكان لمتابعة الحالة الصحية لحجاج الجمعيات الأهلية خلال فترة تأدية المناسك، حيث تم إنشاء عيادة بمقر إقامة الحجاج لتوفير الرعاية الصحية لهم من قبل بعثة وزارة التضامن الاجتماعي.
وغادر اليوم حجاج الجمعيات الأهلية لمحافظات الإسماعيلية والجيزة والمنوفية متجهين إلى المدينة المنورة، وعقب ذلك سيتوالى سفر باقي أفواج حجاج الجمعيات الأهلية على مراحل حتى يوم 21 يونيو الجاري، حيث يصل آخر الأفواج إلى الأراضي المقدسة.