وزير: استثمار 800 مليار دولار بقطاع السياحة السعودي في 10 سنوات قادمة



الرياض – مباشر: قال وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، إن قطاع السياحة يشكل 3% من سوق العمل بالمملكة، ومساهمته في الناتج المحلي بلغت 4.45%، منوها بأن المملكة تستثمر أكثر من 800 مليار دولار في العشر سنوات القادمة في قطاع السياحة.
وأضاف الخطيب، خلال مؤتمر الأعمال العربي الصيني المنعقد في الرياض اليوم الأحد: “نتوقع ان نتعافى بالكامل في هذا العام لما قبل الجائحة وفقا لمنظمة السياحة العالمية، وهذا سينعكس على عدد القادمين للمملكة العربية السعودية”.
وتابع: “وصلنا إلى 7% في الدول العربية كمساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي مقابل 10% كمتوسط عالمي.. في الربع الأول من العام الجاري كانت منطقة الشرق الأوسط الأكثر تعافياً”.
وأردف: “أشجّع المستثمرين الصينين وشركات السفر لجذب السياح الصينين إلى المملكة حيث يمثل الصينيون 10% من عدد السياح عالمياً”.
ولفت وزير السياحة، إلى أنه تم السماح لـ 49 دولة لحصول على التأشيرة الإلكترونية لدخول السعودية، ومن لديهم تأشيرات “شنغن” يمكن طلب التأشيرة الإلكترونية.
وأشار الخطيب إلى من 70% لـ80% من السياح الصينين يسافرون في مسافات أقل من 5 ساعات ويحتاجون 7 ساعات للوصول إلى المملكة ومصر.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
ترشيحات:
وزير الاستثمار السعودي: ملتزمون بالعمل كجسر يربط العالم العربي بالصين
وزير الخارجية: الصين أكبر شريك تجاري للدول العربية بـ430 مليار دولار
الفالح: مفاوضات سعودية لجذب استثمارات صينية في قطاع السيارات وأشباه الموصلات
وزير الطاقة: السعودية لديها برنامج طموح لتبادل الاستثمار مع الصين
السعودية تطلق تأشيرة جديدة لجذب المستثمرين الأجانب

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.