الرياض ـ مباشر: وقّعت منظومة بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة 20 اتفاقية مع جهات تمويلية واستثمارية، بقيمة تجاوزت مليار ريال.
وأوضح بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، اليوم الأحد أنه تم توقيع 5 اتفاقيات و5 مذكرات تفاهم بقيمة إجمالية تبلغ 500 مليون ريال.
وأشار إلى تم توقيع 3 اتفاقيات استثمارية من قبل الشركة السعودية للاستثمار الجريء “SVC” بقيمة 232 مليون ريال، إلى جانب 7 مذكرات تفاهم وقعها برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “كفالة” بقيمة 300 مليون ريال.
وأوضح الرئيس التنفيذي المُكلف لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة عبدالرحمن بن محمد بن منصور، وفقاً لما نقلته وكالة الانباء السعودية “واس”، أن توقيع الاتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم يأتي في سبيل تنويع الخيارات وإضافة الحلول التمويلية الجديدة لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ورفع إسهاماته في الناتج المحلي الإجمالي إلى 35% بحلول عام 2030.
وأشار إلى أن تفعيل برنامج التمويل بالوكالة (التمويل الجماعي)، يأتي امتداداً لما يقدّمه البنك من خيارات تمويلية واستثمارية لضمان توفير التمويل اللازم لنمو المنشآت من خلال تظافر الجهود بين برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ” كفالة”، والشركة السعودية للاستثمار الجريء “SVC”، لضمان استدامة ونمو المنشآت عبر صناديق التمويل الاستثمارية.
كما لفت إلى أن ما تم تخصيصه من 500 مليون ريال تأتي امتداداً لما تم تخصيصه سابقًا من 10.5 مليارات ريال لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ليصل عدد الجهات التمويلية 50 جهة تمويلية تدعم نمو بوابة التمويل ومبادرة الإقراض غير المباشر.
وتطرق الرئيس التنفيذي المُكلف إلى ما حققه البنك خلال الربع الأول من العام الجاري 2023 بتمويل أكثر من 300 منشأة صغيرة ومتوسطة بما يتجاوز 1.1 مليار ريال، بالإضافة إلى ما حققته الشركة السعودية للاستثمار الجريء ” “SVC، التي بلغت 1.75 مليار ريال بنهاية الربع الأول.
وبلغ عدد الصناديق المُستثمر بها 32 صندوقاً، كما بلغ عدد الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة المُستثمر بها عبر برامج استثمار “SVC” 674 شركة، علاوة على نمو قيمة تمويل برنامج كفالة خلال الربع الأول بنسبة 17% لتصل قيمة التمويل المُقدم منذ تأسيس البرنامج إلى أكثر من 80 مليار ريال.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.