الرياض- مباشر: أعلنت  شركة البحر الأحمر العالمية “البحر الأحمر” عن شراء 51% من مجموع رأس المال لشركة التركيبات الأولية للاعمال الكهربائية المحدودة فيرست فيكس، بمقابل نقدي بقيمة 544.17 مليون ريال,
وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الإثنين على “تداول السعودية”، أنه سيتم دفع 250 مليون ريال، (المقابل المبدئي)  للبائعين نقدًا بالنسب المحددة، كما سيتم تسوية 294.17 مليون ريال (المقابل الآجل) خلال 4 أشهر من تاريخ التوقيع، بشرط استيفاء شروط معينة . 
وأضافت الشركة أنها ستحتفظ بخيار في رفع رأس المال للدين الناتج عن الجزء الآجل من سعر الشراء. وستكون أية صفقة من هذا القبيل خاضعة لإستيفاء بعض المتطلبات والموافقات النظامية
وأشارت الشركة إلى أن أطراف الصفقة وتتضمن صفقة الاستحواذ الأطراف التالية هم شركة ام اس بي هولدينج، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة مُنظمة في المملكة العربية السعودية بموجب السجل التجاري رقم 4030293528/ السيد فارس عصمت السعدي، و السيد زياد جان الصايغ.
وأضافت الشركة أنه سيتم تمويل الصفقة عن طريق قروض بنكية، مبينة أنه سيكون التأثير المالي إيجابيًا ، مبينة أن الحصة التي ستشتريها في شركة التركيبات الأولية للاعمال الكهربائية المحدودة – فيرست فيكس  والتي ستجعلها شركة تابعة لشركة البحر الأحمر العالمية. وبناءً عليه ، سيتم دمج النتائج المالية لشركة(فيرست فيكس) في القوائم المالية لشركة البحر الأحمر العالمية عند إتمام الصفقة.
وأشارت الشركة إلى أنها ستكتسب شركة البحر الأحمر العالمية تدفقًا حيويًا من القدرات الإلكتروميكانيكية والمدنية للبناء، والتي تعد حاسمة لتلبية احتياجات كل عميل، كعلامة تجارية معروفة في مجال البناء المعياري للإسكان والصناعة والتجارة، فإن هذا هو اندماج إيجابي مع فيرست فيكس الذي يتقاسم الرؤية نفسها في توفير خدمات شاملة وجودة ممتازة للإسكان والبناء مع الاهتمام بالاستدامة والقضايا البيئية عالمياً ومحلياً.
 
 
أطراف ذات علاقة غير قابل للتطبيق
وتابعت الشركة أن صفقة الاستحواذ  لا تتم إلا بعد استيفاء شروط نظامية وتجارية معينة بالإضافة إلى شروط أخرى وضعت نتيجةً لنتائج دراسات العناية الواجبة المتعلقة التي قامت بها شركة البحر الاحمر العالمية على شركة التركيبات الاولية للاعمال الكهربائية المحدودة (فيرست فيكس) وتشمل اتفاقية البيع والشراء (SPA) الضمانات الأساسية والضريبية المعتادة التي تمنحها شركة البحر الأحمر العالمية بشأن شؤون اعمال شركة التركيبات الاولية للاعمال الكهربائية المحدودة (فيرست فيكس).
وأضافت الشركة أنها ستستمر شركة التركيبات الاولية للاعمال الكهربائية المحدودة (فيرست فيكس) في العمل والإدارة بشكل مستقل من قبل الفريق التنفيذي والإداري الحالي لها، وستعلن  عن إتمام صفقة الاستحواذ أو عن أي تطورات جوهرية تتعلق بصفقة الاستحواذ في الوقت المناسب.
وأوضحت أن شركة التركيبات الاولية للأعمال الكهربائية المحدودة – فيرست فيكس هي شركة ذات مسئولية محدودة منظمة بموجب قوانين ولوائح المملكة العربية السعودية، وتعد فيرست فيكس شركة محلية للبناء تأسست عام 2015، حيث قدمت حلولًا متكاملة لأكثر من 190 مشروعًا عالميًا من خلال التصميم المتكامل والهندسة، ومجالات الانشاءات الميكانيكية والكهربائية والصحية، وتمتلك فيرست فيكس رأس مال بشري يزيد عدده عن 8 آلاف موظف في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، كما عملت كمقاول رائد في جميع دول مجلس التعاون الخليجي وكانت على مدار العديد من السنوات متناغمة الأداء ماليا وتشغيليا .
وقالت الشركة إن فيرست فيكس حققت خلال عام 2022 أعلى إيرادات سنوية تاريخية بلغت 1.49 مليار ريال، بصافي ربح بلغ 148 مليون ريال، إضافة الى ذلك تتمتع فيرست فيكس بتوقعات مالية قوية استنادا الى تراكم طلبيات التنفيذ للمشاريع في سجل طلباتها الحالية والتي تبلغ قيمتها 3.4 مليار ريال، والتي سيتم تسليمها خلال عام 2023 وما بعده.
 
وذكرت أن صفقة الاستحواذ لا تتم إلا بعد استيفاء شروط نظامية وتجارية معينة بالإضافة إلى شروط أخرى وضعت نتيجةً لنتائج دراسات العناية الواجبة المتعلقة التي قامت بها شركة البحر الاحمر العالمية على شركة التركيبات الاولية للأعمال الكهربائية المحدودة – فيرست فيكس وتشمل اتفاقية البيع والشراء (SPA) الضمانات الأساسية والضريبية المعتادة التي تمنحها شركة البحر الأحمر العالمية بشأن شؤون اعمال شركة التركيبات الاولية للأعمال الكهربائية المحدودة – فيرست فيكس.
كما أوضحت أن شركة التركيبات الاولية للأعمال الكهربائية المحدودة – فيرست فيكس ستستمر في العمل والإدارة بشكل مستقل من قبل الفريق التنفيذي والإداري الحالي لها، مضيفةً أنها ستعلن عن إتمام صفقة الاستحواذ أو عن أي تطورات جوهرية تتعلق بصفقة الاستحواذ في الوقت المناسب.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 
ترشيحات:
خسائر “البحر الأحمر” ترتفع 50.4% خلال عام 2022
“البحر الأحمر” تعلن ارتفاع خسائرها المتراكمة إلى 57.04% من رأس المال
“البحر الأحمر” توقع عقداً بـ 192 مليون ريال لتشييد مجمع سكني بمحافظة العلا
“البحر الأحمر” تتكبد 19.5 مليون ريال خسائر فصلية.. و”المتراكمة” 63% لرأسمالها

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.