الأمير ممدوح بن سعود بن ثنيان رئيساً تنفيذياً لمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية


الرياض-  مباشر: أعلنت مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، عن تعيين الأمير ممدوح بن سعود بن ثنيان آل سعود رئيساً تنفيذياً لمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة.
ويحمل الأمير ممدوح بن سعود بن ثنيان درجة الدكتوراة في الهندسة الكهربائية من جامعة مكماستر في كندا، كما حلص على براءتي إختراع من الولايات المتحدة الأمريكية في تطوير أجهزة تتبع مدمجة في الخلايا الشمسية مزدوجة الحركة وتصميم توربينات توليد طاقة الرياح الرأسية المتعددة والمرتبطة بمولد وحيد، وفقا لما نشره الحساب الرسمي لمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية على “تويتر”.
وأشارت المدينة إلى أن الأمير ممدوح له أكثر من 30 ورقة علمية منشورة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تصميم أنظمة الطاقة الكهربائية وكفاءة أنظمة الطاقة وتقنيات الطاقة المتجددة.
كما تقلد عدة مناصب أبرزها-رئيس الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة 2020 -2023، ووكيل جامعة شقراء 2017 -2020، ورئيس مركز تقنيات الطاقة المستدامة بجامعة الملك سعود 2014 -2017، كما شغل منصب وكيل معهد التصنيع المتقدم في جامعة الملك سعود 2012 -2017 ، ومستشار غير متفرغ في معهد أبحاث الطاقة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
ترشيحات:
بدء سريان توطين “منافذ البيع في 7 أنشطة اقتصادية” داخل السعودية
توقيع اتفاقيات بـ37.5 مليار ريال في اليوم الأول لمؤتمر الأعمال العربي الصيني
“ميرسك” العالمية توسع أعمالها التشغيلية بميناء جدة الإسلامي
ملكية الأجانب بالأسهم السعودية ترتفع 3.73 مليار دولار خلال أسبوع
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.