الرياض- مباشر: منحت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم الاثنين، الرخصة الاقتصادية للنقل الجوي الوطني للركاب- شركة طيران الرياض؛ تمهيدًا للبدء بأنشطتها التجارية بصفتها الناقل الوطني الثاني في المملكة.
ويأتي ذلك لتقديم خدماتها؛ بهدف تمكين وإعطاء الشركات المرونة اللازمة ولاستكمال الإجراءات الفنية (لدى قطاع سلامة الطيران والاستدامة البيئية) للحصول على شهادة مشغل جوي (AOC)؛ تحقيقاً لتوجه الهيئة في تطبيق وتعزيز دورها كمنظم لصناعة النقل الجوي في المملكة، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”، اليوم الاثنين.
جاء ذلك خلال حفل تدشين طيران الرياض الهوية البصرية والتصميم الخارجي للطائرة، بحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية، صالح بن ناصر الجاسر، ورئيس الھيئة العامة للطيران المدني، عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، والرئيس التنفيذي لطيران الرياض، توني دوجلاس، إضافة إلى الرؤساء التنفيذيين والمسؤولين والمديرين من ممثلي الشركات والناقلات الوطنية العاملة في قطاع الطيران المدني بالمملكة.
ويذكر أن الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران المدني، تهدف إلى تمكين رؤية السعودية 2030، وأن يصبح قطاع الطيران بالمملكة القطاع الأول في منطقة الشرق الأوسط والوصول إلى 330 مليون مسافر، ورفع الطاقة الاستيعابية للشحن الجوي إلى 4.5 ملايين طن، ورفع مستوى الربط الجوي للوصول إلى 250 وجهة من وإلى مطارات المملكة بحلول العام 2030.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.