النفط يسجل أدنى مستوى منذ مارس 2023 ويهبط بأكثر من 4%


مصطفى رضا- مباشر: هبط سعر العقود الآجلة للنفط عند تسوية تعاملات، اليوم الاثنين، بأكثر من 4 بالمائة، عند أدنى مستوى منذ منتصف شهر مارس الماضي.
وأغلقت عقود خام “نايمكس” تسليم شهر يوليو التعاملات بتراجع يقارب 4.4 بالمائة، لتفقد 3.05 دولار، مسجلة مستوى 67.12 دولار للبرميل.
وبحلول الساعة 7:48 مساء بتوقيت جرينتش، هبط سعر العقود الأجلة لخام “برنت” القياسي تسليم أغسطس بنسبة 4 بالمائة، ليفقد 2.96 دولار، مسجلا 71.83 دولار للبرميل.
وذكر روبي فريزر، مدير الأبحاث والتحليلات العالمية في شنايدر إلكتريك: “لا تزال الأرقام الاقتصادية المخيبة للآمال من الصين مصدر قلق بالنظر إلى التأثير الهائل للبلاد في نمو الطلب على النفط الخام المتوقع هذا العام”، وفقا لموقع “ماركت واتش” الأمريكي.
والجدير بالذكر، أن بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس، خفض توقعاته لأسعار النفط خاصة خامي أمريكا وبرنت لشهر ديسمبر 2023، ومطلع العام الجديد 2024.
وبين البنك، أنه نتيجة إلى 4 أسباب خفّض توقعاته لأسعار خام “نايمكس” إلى 81 دولار للبرميل نزولًا من 89 دولار للبرميل، وأسعار خام “برنت” القياسي إلى 86 دولار للبرميل، نزولًا من 95 دولار للبرميل.
ويأتي ذلك مع ترقب المستثمرين قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وسط توقعات الخبراء اقتصاديون، أن يتجه البنك المركزي الأمريكي “الاحتياطي الفيدرالي” خلال اجتماعه هذا الأسبوع نحو تعليق رفع معدل الفائدة الرئيسي للمرة الأولى منذ مارس 2020، لتجنب المزيد من الركود.
وقالت الخبيرة الاقتصادية ليديا بوسور: “أعتقد أننا سنشهد تعليقًا الأسبوع المقبل”، معتبرة أن هناك ما يكفي من الدعم لتحقيق ذلك بين أعضاء لجنة السياسة النقدية في الاحتياطي الفيدرالي. 
ويعلن قرار الاحتياطي الفيدرالي الأربعاء، ومن المقرر أن يعقد رئيس المؤسسة جيروم باول مؤتمرا صحفيا عقب إصدار قرار السياسة النقدية للولايات المتحدة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.