مصطفى رضا – مباشر: تكبدت أسعار الذهب خسائر تقدر بـ13 دولار في تعاملات، اليوم الاثنين، مع اتجاه صعودي للدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية.
وبحلول الساعة 2:30 مساء بتوقيت جرينتش، انخفض سعر العقود الآجلة للمعدن الأصفر بنسبة تقارب 0.7 بالمائة، بقيمة خسائر 13 دولار، مسجلا 1964.2 دولار للأوقية.

كما هبط سعر التسليم الفوري للذهب خلال نفس التوقيت بنسبة 0.6 بالمائة، ليفقد 11 دولار، عند مستوى 1950.3 دولار للأوقية.
الورقة الخضراء    ويأتي أداء الذهب مع اتجاه صعودي للدولار أمام العملات الرئيسية، ليسجل ارتفاع مقابل الين الياباني بنسبة أكبر من 0.1 بالمائة، عند مستوى 139.6 ين.
وفي نفس التوقيت، صعدت الورقة الخضراء بنسبة 0.5 بالمائة مقابل الجنيه الإسترليني، عند مستوى 1.2513 دولار، فيما استقرت أمام اليورو عند مستوى 1.0753 دولار.
وتوقع خبراء اقتصاديون، أمس، أن يتجه البنك المركزي الأمريكي “الاحتياطي الفيدرالي” خلال اجتماعه هذا الأسبوع نحو تعليق رفع معدل الفائدة الرئيسي للمرة الأولى منذ مارس/آذار 2022، لتجنب المزيد من الركود.
وقالت الخبيرة الاقتصادية ليديا بوسور: “أعتقد أننا سنشهد تعليقًا الأسبوع المقبل”، معتبرة أن هناك ما يكفي من الدعم لتحقيق ذلك بين أعضاء لجنة السياسة النقدية في الاحتياطي الفيدرالي. 
ويعلن قرار الاحتياطي الفيدرالي الأربعاء، ومن المقرر أن يعقد رئيس المؤسسة جيروم باول مؤتمرا صحفيا عقب إصدار قرار السياسة النقدية للولايات المتحدة.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.