الرياض – مباشر: ضبطت الأمانة العامة للجنة البيع والتأجير على الخارطة “وافي” 244 مشروعاً مخالفاً خلال النصف الأول من عام 2023، تمت معالجتها جميعا عبر تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين وإغلاق عدد منها، وتصحيح مخالفة 159 مطوراً عقارياً، وذلك لمخالفتهم نظام البيع والتأجير على الخارطة وعدم الالتزام بالمعايير والاشتراطات المعتمدة.
وأوضح الأمين العام للجنة البيع والتأجير على الخارطة، نايف بن نواف الشريف، أن نظام البيع على الخارطة يُلزم كُل من أراد بيع وتأجير وتسويق وعرض وحدات عقارية على الخارطة الحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة النشاط وأن عدم الحصول على التصاريح يعرض المنشآت العقارية للمساءلة القانونية، وفق لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”.
وأكد الشريف استمرار الرقابة والضبط في جميع مناطق المملكة العربية السعودية ومتابعة المشاريع المخالفة لتصحيح مخالفاتها، والهدف من هذه الجوالات الرقابية رفع الوعي بالبيع على الخارطة ونضج سوق التطوير العقاري وحماية حقوق جميع أطراف المشاريع من ملاك الأراضي والممولين والمشترين والمستثمرين.
يذكر أن لجنة البيع أو التأجير على الخارطة “وافي” هي الجهة المخولة بتنظيم نشاط مشاريع البيع على الخارطة والترخيص لها باختلاف أغراض تطويرها، لحفظ حقوق المتعاقدين والوفاء بالتزامات وواجبات كل طرف.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
ترشيحات:
الديوان الملكي: ولي العهد يغادر إلى فرنسا في زيارة رسمية
التأمينات السعودية تقرر تقديم موعد صرف معاش يوليو بسبب إجازة عيد الأضحى
إقرار نظام المعاملات المدنية ضمن 17 قرارا لمجلس الوزراء برئاسة ولي العهد
الشورى يطالب “التعليم” بإعادة فتح فروع الجامعات بالمحافظات.. واستحداث وظيفتين
مطالبات بمجلس الشورى بشأن حساب المواطن واعتماد سلم رواتب للقطاع الخاص
إنتاج السعودية من النفط الخام يسجل تراجعاً حاداً خلال مايو
السعودية تعلن تسهيلات لحاملي تأشيرات الزيارة إلى هذه الدول

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.