طلب إحاطة في مجلس النواب بشأن الذهب المستورد



مباشر: تقدم النائب محمود عصام موسى، عضو مجلس النواب المصري، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارتي المالية والتموين والتجارة الداخلية، بشأن حماية السوق المصرية من الذهب المستورد بعد إتاحة دخوله دون جمارك.
وأشار موسى في بيان صدر عنه اليوم الخميس، إلى أنه مع إصدار قرار إتاحة الفرصة أمام المصريين العائدين من الخارج لدخول الذهب من دون جمارك، زادت أعداد السبائك الواردة من الخارج، ومعها ظهرت مخاوف من التلاعب في الأوزان من ناحية، ومن ناحية أخرى التلاعب في العيار.
وأوضح أن المخاوف التي أعلنتها شعبة الذهب والمصوغات بالغرفة التجارية، من أن السبائك أو المشغولات الذهبية الواردة مع المصريين القادمين من الخارج قد تكون أوزانها تقل عن الوزن المدوّن عليها، أو أن عيارها غير صحيح، ويتم تداولها في السوق، وهذا أمر خطير يؤثر على وضع السوق وعلى المواطنين.
وطالب عضو المجلس بانتداب فريق من مصلحة الدمغة للعمل في الجمارك خلال الفترة المتبقية في تنفيذ القرار، ليس فقط للتأكد من أن الذهب الوارد غير مزيف، بل للتحقق من مطابقة الأعيرة والأوزان لما هو مدون في المستندات، أو دمغ السبيكة أو القطعة الذهبية وفقاً للوزن والعيار الحقيقي.​
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
ترشيحات:
بورصة مصر تعلن انتهاء العطل الفني لنظام التداول واستئناف التداولات غداً
مصر تحصل على ودائع من دولتين عربيتين بـ1.7 مليار دولار
“السعودية المصرية” تسعى للاستحواذ على 70% من “النصر للزجاج”
المشرق” مصر يقرر رفع أسعار الفائدة على الشهادات الادخارية الثلاثية لـ19.5%
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.