مباحثات أمنية واقتصادية.. وزير الخارجية: افتتاح السفارة السعودية في طهران قريباً


الرياض – مباشر: أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، في مؤتمر صحافي مع نظيره الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، اليوم السبت، على أهمية التعاون الأمني بين البلدين، لضمان خلو المنطقة من أسلحة الدمار الشامل.
وصرح الأمير فيصل بن فرحان، بأنه سينقل دعوة العاهل السعودي، الملك سلمان عبدالعزيز، للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لزيارة المملكة؛ وفقاً لقناة “العربية”.
ووصل وزير الخارجية السعودي، اليوم، إلى طهران في أول زيارة رسمية منذ عودة العلاقات مع إيران.
وقال وزير الخارجية السعودي، إن المباحثات مع الجانب الإيراني اتسمت بالإيجابية والوضوح، وإنه تم مناقشة استكمال فتح السفارات في البلدين؛ وفقاً لقناة “الإخبارية”.
وتابع: “يتم العمل حالياً على استئناف البعثات الدبلوماسية والقنصلية عملها في البلدين، وسنشهد قريباً افتتاح السفارة السعودية في طهران”.
وأشار إلى أن العلاقات الطبيعية بين المملكة وإيران هي الأصل وهما بلدان مهمان في المنطقة تجمعهما أواصر الإخوة الإسلامية وحسن الجوار.
وألمح إلى أنه “تجند المملكة كل طاقاتها ومؤسساتها لخدمة ضيوف الرحمن ونرحب بالحجاج من إيران في حج هذا العام.. وتتزامن زيارتي إلى طهران مع قرب مناسبة موسم الحج حيث تتشرف المملكة باحتضانها للحرمين الشريفين وخدمتها لضيوف الرحمن حجاجاً ومعتمرين”.
وأكمل: “تقوم العلاقات على أساس واضح من الاحترام الكامل والسيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية ومبادئ القانون الدولي”.
وذكر عبداللهيان أن المحادثات مع وزير الخارجية السعودي تناولت التعاون في مجالات عدة، وخاصة العلاقات الاقتصادية، فضلاً عن قضايا إقليمية ودولية.
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.