الرياض – مباشر: شاركت “مجموعة stc” السعودية، في المزاد الذي أقيم في العاصمة الكينية، للحصول على أرصدة الكربون من الدرجة الأولى المتوافقة مع معايير “كورسيا” (CORSIA) والمسجلة لدى منظمة “فيرا” (Verra)، حيث نجح المزاد في بيع أرصدة الكربون تخطت الرقم القياسي للعام السابق في أكتوبر 2022.
وشملت أرصدة ائتمان الكربون التي جرت المزايدة عليها 18 مشروعاً تضمنت مشاريع متنوعة تتفادى إصدار الانبعاثات الكربونية وتعمل على إزالتها، ويتركز نحو ثلاثة أرباع هذه المشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول جنوب صحراء إفريقيا، بما في ذلك مشاريع في كينيا وبوروندي ورواندا والمغرب وأوغندا ومصر وجنوب إفريقيا؛ وفقاً لوكالة أنباء السعودية “واس”، اليوم السبت.
وقد ساعدت هذه الأرصدة في تمويل مشاريع توريد مواقد طهي نظيفة ومحسنة ومشاريع للطاقة المتجددة في هذه الدول.
وقال الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في stc، عبدالله الكنهل: “حصلت مجموعة stc اليوم على أرصدة الكربون من الشركة الإقليمية لسوق الكربون الطوعي (RVCMC) في أكبر حدث مزاد طوعي لائتمان الكربون الذي عُقد في نيروبي، وستساعد هذه الاعتمادات في موازنة بعض الانبعاثات التي تنتجها stc، حيث نسعى جاهدين لتحقيق الحياد الكربوني ضمن جهودنا المستمرة لتنفيذ أجندة المجموعة للاستدامة.”
وأضاف الكنهل: “نستمر بتعزيز دورنا الاستراتيجي بصفته ممكناً للتحول الرقمي في المملكة والمنطقة وتعظيم الآثار الإيجابية البيئية، فضلاً عن الاجتماعية والاقتصادية، وذلك التزاماً منا بتبني أفضل الممارسات المسؤولة ورفع المعايير في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.”
ويبرز نجاح المزاد التزام المملكة العربية السعودية بالتعامل مع تغير المناخ بما يتماشى مع المبادرة السعودية الخضراء ورؤية المملكة 2030.
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.