“مدينة المعرفة” توقع اتفاقية تعاون مشترك مع مجموعة جيزوبا الصينية



الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية، عن توقيعها اتفاقية إطارية مع شركة مجموعة جيزوبا الصين الهندسية الدولية تهدف للتعاون المشترك لدعم تطوير مشاريع شركة مدينة المعرفة الاقتصادية.
وأوضحت الشركة، في بيان على موقع “تداول” اليوم الأحد، أنه تم التوقيع على الاتفاقية بمقر وزارة الاستثمار بمدينة الرياض بحضور ورعاية من قبل وزير الاستثمار رئيس مجلس إدارة هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة خالد بن عبدالعزيز الفالح، وحضور نائب الأمين العام لهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة مازن بن زكي الصالح ورئيسي مجلسي إدارة الشركتين أمين بن محمد شاكر وليو هويليانغ.
وأشارت إلى أن مدة الاتفاقية 6 أشهر، وهي تتضمن التعاون في المراحل الهندسية والتوريدات والتنفيذ لبعض مشاريع مدينة المعرفة الاقتصادية وكذلك التعاون للتخطيط وتقديم المقترحات الفنية والتجارية للمشاريع، بجانب التمويل والاستثمار على ضوء ما تسمح به أنظمة وقرارات وقوانين الاستثمار الحالية والمستقبلية في المملكة وجمهورية الصين.
كما لفتت إلى أنه لا يوجد أثر مالي للاتفاقية في الوقت الحالي، حيث سيتم تحديد الأثر المالي وفقاً للاتفاقات التفصيلية اللاحقة المرتبطة بكل مشروع من المشاريع المحددة في الاتفاقية على حدة وفقاً لطبيعة العمل المشترك الخاص بذلك المشروع.
وبموجب الاتفاقية تقوم شركة مجموعة جيزوبا الصين الهندسية الدولية بالتعاون مع مدينة المعرفة الاقتصادية في المراحل الهندسية والتوريدات والتنفيذ لبعض مشاريع مدينة المعرفة الاقتصادية منها مشروع الملتقى رزيدانس ومشروع العلياء المتعدد الاستخدامات ومشروع البنية التحتية للمنطقة الجنوبية من مشروع مدينة المعرفة الاقتصادية.
كما تقوم مجموعة جيزوبا الصين الهندسية الدولية بالتعاون مع مدينة المعرفة للتخطيط وتقديم المقترحات الفنية والتجارية لمشروع ملتقى الضيافة، ومشروع جادة العالم الإسلامي (المرحلة الأولى)، ومشروع الحي السكني النموذجي، ومشروع معالجة مياه الصرف الصحي. 
وستعمل مجموعة جيزوبا الصين الهندسية الدولية مع مجموعتها الأم شركة الصين للطاقة “China Energy” والشركات التابعة للحصول على مساعدة المؤسسات المالية الصينية بالتمويل وإيجاد مستثمرين محتملين أو الدخول مع مدينة المعرفة بالاستثمار المباشر أو غير المباشر من خلال الصناديق أو أي نوع آخر من هيكل رأس المال للمساهمة في تطوير المشاريع وفق ما تسمح به قوانين وأنظمة الاستثمار الأجنبي الحالية والمستقبلية بالمملكة العربية السعودية والقرارات الصادرة بمثل هذا النوع من النشاط بجمهورية الصين.
ويتوقع أن توفر المشاريع المستهدفة بالاتفاقية في توفير نحو 16.6 ألف وحدة سكنية وفندقية بالإضافة للعناصر والمكونات الأخرى بهذه المشاريع.
وشركة China Gezhouba Group Co International هي شركة متخصصة في عدد من المجالات وتتمتع بخبرة غنية وقوة تنافسية في مجال الاستثمار الخارجي والهندسة والتشغيل والخدمات الفنية والتخطيط والتصميم والتنفيذ وإدارة المشاريع – للمشاريع المتنوعة. 
وهي مملوكة لشركة China Energy Engineering Corporation Limited التي تعتبر واحدة من أكبر الشركات المملوكة للدولة في الصين والتي بدورها تمتلك مجموعة من الشركات تعمل في عدد من التخصصات، بجانب أنها مدرجة ضمن قائمة شركات Fortune Global 500.
وقد احتلت المرتبة الثانية ضمن أفضل 150 شركة عالمية للتصميم الهندسي والمركز الحادي عشر في قائمة أفضل 250 مقاولاً عالمياً في مجال أعمالها مع أكثر من 256 فرعاً وشركة تابعة تغطي 147 دولة في جميع أنحاء العالم.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
ترشيحات:
خسائر “مدينة المعرفة” ترتفع 35% بالربع الأول.. و”المتراكمة” 345 مليون ريال
هيئة المنافسة توافق على شراء “طيبة” لحصص “صافولا” بـ”مدينة المعرفة”
مساهمو “صافولا” يوافقون على بيع حصتها بـ”مدينة المعرفة” إلى طيبة للاستثمار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.