مباشر: أصدرت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تقرير “مقياس” للربع الأول من عام 2023م لمؤشرات سرعة الإنترنت وسرعة الوصول للمحتوى الرقمي في المملكة، بهدف تعزيز التنافسية في السوق المحلي، ورفع المستوى في تقديم أفضل الخدمات للمستخدمين، وتعزيز الشفافية في القطاع مـن خلال تمكين المستثمرين والمهتميـــن من الاطلاع علـــى مؤشـــرات أداء القطاع في المملكة.
وقارن التقرير بين مؤشرات الربع الأول من العام 2023م لمتوسط سرعات التحميل والرفع وزمن الاستجابة لدى مقدمي الخدمة بنفس الفترة من العام الماضي، كما تضمن مؤشرات نشر وأداء شبكات الجيل الخامس، وزمن الوصول لتطبيقات التواصل الاجتماعي، وتطبيقات الاجتماعات المرئية الأكثر استخداما في المملكة. وكشف التقرير تحسن في سرعة الوصول للتطبيقات الأكثر استخداما في المملكة بنسبة تصل إلى 55% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، حيث أشار التقرير إلى تصدر شركة الاتصالات السعودية (stc) في سرعة الوصول لتطبيق (زووم)، بينما اشتركت شركة الاتصالات السعودية (stc) وشركة (زين) في صدارة سرعة الوصول لتطبيق (ويبيكس)، بينما تصدرت شركة (موبايلي) في تطبيق (مايكروسوفت تيمز)، وشركة (سلام) في تطبيق (جوجل ميت).
كما رصد التقرير أداء مقدمي الخدمة في سرعة الوصول إلى أبرز مناطق استضافة المحتوى، حيث تصدرت شركة (زين) في سرعة الوصول إلى المحتوى المستضاف في ألمانيا والمملكة المتحدة وسنغافورة وهولندا، بينما تصدرت شركة الاتصالات السعودية (stc) في سرعة الوصول لفرنسا وشرق وغرب أمريكا.
يذكر أن تقرير “مقياس” الذي تصدره الهيئة بشكل دوري يساهم في رفع مستوى جودة الخدمات، ويتيح للمستخدمين فرصة تحسين تجاربهم عن طريق اختيار مقدمي الخدمات حسب نتائج المؤشرات، إضافة إلى تمكين المستثمرين والمهتمين من الاطلاع على مؤشرات أداء السوق في المملكة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.