الرياض – مباشر: أكدت المديرية العامة للدفاع المدني، اليوم الأحد، منع دخول واستخدام أسطوانات الغاز المسال بمختلف الأنواع والأحجام إلى مخيمات الحجيج ومقار الجهات الحكومية بالمشاعر المقدسة، ابتداءً من صباح اليوم الأول من شهر ذي الحجة.
وأوضحت المديرية العامة للدفاع المدني، في بيان لها، أن القرار يأتي في إطار منظومة الإجراءات الوقائية التي يفرضها الدفاع المدني للحد من مخاطر الحريق أثناء تجهيز مخيمات الحجيج في المشاعر وخلال فترة وجود الحجاج بها حتى مغادرتهم.
وأشارت المديرية العامة للدفاع المدني، إلى أن قرار حظر دخول واستخدام الغاز لمنطقة المشاعر سيتم تنفيذه بالتنسيق مع الجهات الأمنية، حيث ستتم مصادرة كل ما يُضبط من مواقد تعمل باستخدام الغاز أو أسطوانات قد تستخدم في أغراض الطهي وتطبيق الإجراءات النظامية المقررة بحق المخالفين.
وشدد “الدفاع المدني”، على أن فرق الإشراف الوقائي والسلامة بالدفاع المدني ستتابع عدم استخدام الغاز داخل مشاعر منى ومزدلفة وعرفات من خلال الجولات الميدانية والتفتيشية التي تشمل جميع مقار الجهات الحكومية والمنشآت التجارية في منطقة المشاعر حفاظاً على سلامة وأمن ضيوف الرحمن.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية  اضغط هنا
ترشيحات:
كروز السعودية تُطلق أول خط للرحلات البحرية السياحية.. وإعلان التفاصيل قريباً
السعودية تسمح للمواطنين بالسفر إلى الخارج دون اشتراط التحصين ضد كورونا
تقرير: السعودية الأولى عربياً والثانية عالمياً في تحويلات الوافدين خلال عام 2022
مجلس الشورى يطالب بتخفيض أسعار التذاكر الداخلية للطيران الاقتصادي
التأمينات السعودية تقرر تقديم موعد صرف معاش يوليو بسبب إجازة عيد الأضحى

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.