الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية، عن توقيع عقد مقاولة لتنفيذ الهيكل الخرساني للعمارات السكنية لجزء من المرحلة الأولى بمشروع العلياء.
وأوضحت الشركة، في بيان على موقع “تداول”، اليوم الاثنين أن مدة العقد 14 شهراً تبدأ بتاريخ 2 يوليو 2023م، بقيمة إجمالية تبلغ 65.26 مليون ريال، لا تشمل ضريبة القيمة المضافة.
وأشارت إلى أن العقد يتضمن تنفيذ الهيكل الخرساني للعمارات السكنية لجزء من المرحلة الأولى لمشروع العلياء ولعدد (264 شقة سكنية).
وسيتم سداد مستحقات المقاول على دفعات بموجب مستخلصات شهرية بناء على ما يتم تنفيذه من مهام العقد وبالتالي تتوزع الفترة التي سينعكس عليها الأثر المالي المتمثل في التدفقات النقدية الخارجة لسداد مستحقات المقاول على مدار 14 شهراً تبدأ من نهاية يوليو 2023م.
ويستهدف مشروع العلياء استكمال تطوير المنطقة الشمالية المطلة على شارع صفوان الذي يبلغ عرضه 40 متر، على مخطط بمساحة 269 ألف متر مربع مقسمة إلى قطع أراضي بمساحات مختلفة لإقامة عمائر سكنية وخدمات تجارية تم تصميمها لتستجيب للتوجه العمراني الجديد بالمدينة المنورة “أنسنة المدن” الذي يعتمد على ترابط الوحدات السكنية بالمناطق الخضراء وممرات المشاة بهدف إيجاد نمط وجودة حياة جاذبة.
وفيما يرتبط بتنفيذ الهيكل الخرساني للمشروع أسندت الشركة مهام الإشراف الهندسي والفني على أعمال مقاول تنفيذ الهيكل الخرساني إلى إحدى الشركات الهندسية المتخصصة بهدف ضمان جودة تنفيذ الأعمال ورفع التقارير الدورية عن أداء المقاول والتأكد من اتباع المعايير الفنية والهندسية المطلوبة مع الأخذ في الاعتبار كذلك أن تنفيذ المشروع سيخضع لرقابة ومتابعة إدارة الإشراف على المشاريع بهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة.
الجدير بالذكر أن الشركة وضمن استراتيجية تطوير مخطط العلياء ستقوم بتنفيذ جزء منه بهدف وضع الأسس والمعايير التطويرية والنسق العمراني للمشروع وطرح الجزء المتبقي من المشروع لمطورين متخصصين فرعين للتطوير المباشر من قبلهم أو من خلال الشراكات مع مطورين ومستثمرين متخصصين، وهو ما يتماشى مع الاتفاقية الإطارية الموقعة مع شركة جيزوبا الصينية.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
ترشيحات:
“مدينة المعرفة” توقع اتفاقية تعاون مشترك مع مجموعة جيزوبا الصينية
خسائر “مدينة المعرفة” ترتفع 35% بالربع الأول.. و”المتراكمة” 345 مليون ريال
هيئة المنافسة توافق على شراء “طيبة” لحصص “صافولا” بـ”مدينة المعرفة”
مساهمو “صافولا” يوافقون على بيع حصتها بـ”مدينة المعرفة” إلى طيبة للاستثمار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.