“الخليجية العامة” تتحول للربحية بالربع الأول من عام 2023


الرياض – مباشر: كشفت نتائج الشركة الخليجية العامة للتأمين التعاوني، بالربع الأول من عام 2023، تحول الشركة للربحية مقارنةً بصافي خسائر للربع المماثل من عام 2022.
ووفقا للبيانات المالية للشركة على موقع “تداول”، اليوم الاثنين، بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة 4.97 مليون ريال، مقابل خسائر بلغت 18.2 مليون ريال بالفترة نفسها من العام الماضي.
وعزت الشركة تحولها للربحية إلى تحسن في نتيجة خدمات التأمين، الذي جاء ذلك نتيجة ارتفاع إيرادات التأمين، وانخفاض صافي المصاريف من عقود إعادة التأمين، وانخفاض مصروفات خدمات التأمين، إلى جانب انخفاض المصاريف التشغيلية.
وأوضحت الشركة أنها قامت بتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي 17 (عقود التأمين) والمعيار الدولي للتقرير المالي 9 (الأدوات المالية)، اعتبارًا من بداية يناير 2023 وبأثر رجعي والذي أدى إلى تغيير جذري في عرض النتائج المالية لجميع الفترات ابتداء من الربع الأول من عام 2023 وإعادة قياس الفترات المماثلة من الأعوام السابقة.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
ترشيحات:
“الخليجية العامة” تتكبد 100 مليون ريال خسائر في عام 2022
 “الخليجية العامة” تعين خالد اللقاني بمنصب الرئيس التنفيذي
“الخليجية العامة” تعلن استقالة إيهاب لنجاوي من منصب الرئيس التنفيذي
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.