الرياض – مباشر: قال اتحاد الغرف التجارية، اليوم الاثنين، إن حجم التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية وفرنسا سجل زيادة بنسبة 41% خلال عام 2022 على أساس سنوي.
وأضاف اتحاد الغرف التجارية، في إحصائية نشرها بالتزامن مع انعقاد مجلس الأعمال السعودي الفرنسي، أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وفرنسا بلغ 43.3 مليار ريال (11.55 مليار دولار) في عام 2022.
وأشار اتحاد الغرف، إلى أن حجم الصادرات السعودية إلى فرنسا سجل نمواً بنسبة 80%، لافتاً إلى أن فرنسا تحتل المرتبة الـ 17 للدول التي تصدر لها المملكة.
واشتملت أهم السلع المصدرة إلى فرنسا من المملكة على المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، ووسائط نقل “مركبات”، ومركبة جوية وفضائية وأجزاءها.
وتحتل فرنسا المرتبة الـ 8 للدول التي تستورد منها المملكة، فيما تصدرت المنتجات الصيدلية ووسائط نقل “مركبات” والزيوت العطرية ومستحضرات التجميل، قائمة السلع المستوردة.
وينعقد اليوم مجلس الأعمال السعودي الفرنسي، الذي مر على تأسيسه 20 عاماً، عمل خلالها على دعم العلاقات الاقتصادية السعودية الفرنسية.
وينظم اتحاد الغرف التجارية، بالتزامن مع زيارة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، إلى فرنسا، زيارة وفد يضم 25 شركة لفرنسا لبحث تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
ترشيحات:
اتفاقية لتوطين صناعة 100 طائرة “هليكوبتر” بالسعودية باستثمارات 25 مليار ريال
السعودية تخفّض حيازتها بسندات الخزانة الأمريكية إلى 113.3 مليار دولار
صندوق الاستثمارات العامة يعلن إنشاء شركة “لايفيرا” لصناعة المنتجات الدوائية
كروز السعودية تُطلق أول خط للرحلات البحرية السياحية.. وإعلان التفاصيل قريباً
السعودية تسمح للمواطنين بالسفر إلى الخارج دون اشتراط التحصين ضد كورونا
تقرير: السعودية الأولى عربياً والثانية عالمياً في تحويلات الوافدين خلال عام 2022
السعودية تعلن تسهيلات لحاملي تأشيرات الزيارة إلى هذه الدول

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.