السعودية تستعرض الفرص الاستثمارية في معرض باريس الجوي


الرياض – مباشر: شاركت الهيئة العامة للطيران المدني ومنظومة قطاع النقل الجوي في السعودية، والشركات والمؤسسات والناقلات الوطنية اليوم الاثنين، في معرض باريس الجوي” لوبورجيه” في نسخته الـ 54 المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس خلال المدة من 19 – 25 يونيو 2023.
وترأس وفد السعودية في المعرض وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، صالح بن ناصر الجاسر، وبمشاركة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”.
وتأتي مشاركة الهيئة لتعزيز العلاقات مع كبرى شركات الطيران العالمية في مجال صناعة الطيران والفضاء والمهتمين بصناعة النقل الجوي بصفة عامة، ولتطوير مسارات جديدة، والتعريف بالفرص الواعدة في الطيران السعودي في إطار الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران، إضافة إلى تعزيز العلاقات عن طريق الاجتماعات الثنائية بين الدول لصناعة الطيران.
واستعرضت الهيئة في جناحها استراتيجية قطاع الطيران المدني، مسلطة الضوء على الفرص الاستثمارية الوفيرة والمؤثرة على الصناعة في المستويين الإقليمي والعالمي، والتركيز على استهداف القطاع لمضاعفة الطاقة الاستيعابية والوصول إلى 330 مليون مسافر سنويًّا، من أكثر من 250 وجهة في العالم،ورفع الطاقة الاستيعابية للشحن إلى 4.5 ملايين طن من البضائع.
وشارك ضمن جناح الهيئة العديدُ من الجهات شملت: (شركة مطارات – ممثلة في شركة مطارات الرياض والدمام وجدة- وشركة تجمع مطارات الثاني، والأكاديمية السعودية للطيران المدني، وطيران الرياض، والمركز الصناعي، وصندوق التنمية الصناعي).
وتناول الجناح الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران المدني، وعرضًا لأحدث التقنيات الحديثة في مجال القطاع،إلى جانب التركيز على موضوع الاستدامة وتبنِّي الهيئة مجموعةً من المبادرات والبرامج التي تضمن عمليات تشغيلية صديقة للبيئة، ومنها التشغيل الكامل لبعض المطارات بالطاقة المتجددة، وتحسين مسارات الطيران وإجراءات التشغيل والحركة الأرضية،وتنفيذ خطة تعويض الكربون وخفضه في الطيران الدولي(CORSIA).
وناقش تحويل مطارات المملكة إلى مطارات رائدة عالميًّا، وتوفير فرص استثمارية واعدة، تسهم في دفع مسيرة الاقتصاد الوطني، وتعزيز الناتج الإجمالي المحلي للمملكة،وتمكين الاستثمار الأجنبي المباشر.
ويذكر أن معرض باريس الجوي” لوبورجيه”، يُعد واحدًا من أهم المعارض الجوية في العالم،حيث يستقطب آلاف المشاركين من قطاع صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.