مساهمو “آيكتك” يوافقون على زيادة رأس المال 28% بأسهم منحة مجانية


الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة تقدم العالمية للاتصالات وتقنية المعلومات “آيكتك”، في اجتماعها بتاريخ 20 يونيو/ حزيران الجاري، على وصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 28% عن طريق رسملة جزء من الأرباح المبقاة، وذلك بمنح سهم واحد لكل مساهم يملك 3.57 سهم.
وقالت “آيكتك”، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأربعاء، إنه من المقرر زيادة رأس المال من 25 مليون ريال إلى 32 مليون ريال، وبالتالي زيادة عدد الأسهم من 2.5 مليون سهم إلى 3.2 مليون سهم، على أن يتم تغطية تلك الزيادة بمبلغ 7 ملايين ريال من حساب الأرباح المبقاة.
وأضافت “آيكتك”، أن الشركة تهدف من زيادة رأس المال؛ إلى تعزيز خطة النمو الاستراتيجي واحتياجات التوسعات المستقبلية وتطلعاتها والتأكيد على ملائتها المالية وقوة مركزها المالي.
ونوهت الشركة، بأن أحقية أسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.
وأشارت “آيكتك”، إلى أنه في حالة وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوم من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.
وتم التصويت على تعديل المادة (7) من النظام الأساس للشركة المتعلقة برأس المال، وتعديل المادة (8) من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم، وتعديل النظام الأساس للشركة ليتوافق مع نظام الشركات الجديد.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البوصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرامhttps://t.me/MubasherInfoo
ترشيحات:
 
هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال “رتال” و”آيكتك” بأسهم منحة مجانية
مساهمو “آيكتك” يقرون زيادة رأسمالها 25% بمنح أسهم مجانية
أرباح “آيكتك” ترتفع 46% في 2022 بدعم نمو الإيرادات
“آيكتك” تعلن إطلاق تطبيق “ايك تايم” ونظام “زونتك” بمعرض جايتكس في دبي
“آيكتك” توقع عقداً مع المياه الوطنية لتركيب أجهزة الحضور والانصراف لمدة 3 سنوات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.