وزيرا الطاقة والحج يتفقدان الخطط المتعلقة بإمدادات الطاقة في المشاعر المقدسة


الرياض – مباشر: تفقّد وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ووزير الحج والعمرة؛ توفيق بن فوزان الربيعة، الاستعدادات والخطط التشغيلية المتعلقة بإمدادات الطاقة لموسم حج هذا العام 1444هـ؛ ​​​في إطار المتابعة المستمرة لجاهزية الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين.
وشملت الجولة التفقدية، بحسب بيان لوزارة الطاقة اليوم الأربعاء، مرافق الطاقة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والاطلاع على الخطط التشغيلية، بما في ذلك فاعلية وكفاءة المشروعات الكهربائية وموثوقيتها، وتوفّر المنتجات البترولية في مكة المكرمة والمشاعر المُقدسة والمدينة المنورة.
وشملت الزيارة عددا من مواقع المشروعات الجديدة، التي نفذتها الشركة السعودية للكهرباء، لخدمة حجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة والمشاعر المقدَّسة، بتكلفة بلغت أكثر من مليار ريال.
كما شملت الزيارة مركز التحكم الرئيس بالشبكة في مشعر منى، ومركز إدارة الأزمات والكوارث والسلامة الجديد، في المشاعر المقدسة، ومشروعات الأتمتة واستخدام التقنيات الحديثة في الشبكة الكهربائية.
وفيما يتعلق بتوفر إمدادات المنتجات البترولية، شملت الزيارة الاطلاع على الخطط المتعلقة بتعزيز هذه الإمدادات وضمان أمنها وموثوقيتها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، بما في ذلك خطة الإمداد الرئيسة والاحتياطية في المطارات ومحطات الوقود.
وشارك في هذه الجولة التفقدية، وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة؛ مشبب القحطاني، ومحافظ هيئة تنظيم المياه والكهرباء المكلف؛ عبدالرحمن بن سعد الموزان، ومدير عام الدفاع المدني المكلف؛ اللواء حمود بن سليمان الفرج، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء؛ خالد بن حمد القنون.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البوصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرامhttps://t.me/MubasherInfoo
ترشيحات:
“الصناعة” تمنح ترخيصا لأول علامة تجارية سعودية لإنتاج السيارات الكهربائية
“الإسكان”: تمكين ذوي الإعاقة “العزاب” من الحصول على الدعم السكني
مجلس الوزراء يصدر 12 قراراً في اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين
السعودية تقفز للمرتبة الـ 17 عالمياً بين الدول الأكثر تنافسية لعام 2023
صندوق الاستثمارات العامة يعلن إنشاء شركة “لايفيرا” لصناعة المنتجات الدوائية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.