الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية، اليوم الأربعاء، على طرح حصة تمثل 20% من أسهم شركات: الرياض للحديد، والبخور الذكي للتجارة، ومناولة للشحن في السوق الموازية لتداول السعودية “نمو”، بالإضافة لطرح 10% من أسهم شركة الديار العربية للتطوير العقاري.
وقالت هيئة السوق المالية، اليوم، إنها وافقت على طلب شركة الرياض للحديد؛ لتسجيل أسهمها وطرح مليون سهماً تمثل 20% من أسهمها في السوق الموازية، وعلى طلب شركة البخور الذكي للتجارة لتسجيل أسهمها وطرح 325 ألف سهماً تمثل 20% من أسهمها في “نمو”، والموافقة على طلب شركة “مناولة للشحن” لتسجيل أسهمها وطرح 200 ألف سهماً تمثل 20% من أسهمها في السوق الموازية.
ووافقت الهيئة، على طلب شركة الديار العربية للتطوير العقاري لتسجيل أسهمها وطرح 2.25 مليون سهماً تمثل 10% من أسهمها في السوق الموازية.
وأضافت الهيئة، أن الطرح سيقتصر على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، مبينة أنه سوف تنشر نشرات الإصدار قبل وقت كاف من موعد بداية الطرح.
وأشارت، إلى أنه يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرات الإصدار، مبينة أنه في حال تعذر فهم محتويات نشرات الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.
ولفتت الهيئة، إلى أنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على الطلبات على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية؛ موضحة أن قرار الهيئة بالموافقة على الطلبين يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.
ونوهت هيئة السوق المالية، بأن موافقتها على الطلبات تعتبر نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم لشركات الأربعة خلال هذه الفترة.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البوصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرامhttps://t.me/MubasherInfoo
ترشيحات:
هيئة السوق المالية السعودية توافق على طرح 4 شركات في “نمو”
هيئة السوق المالية توافق على طرح 30% من “أديس القابضة” و”سال السعودية”
تغطية اكتتاب “سعودي كول” بنسبة 100%
“موبي” تعين مستشاراً مالياً لأغراض الانتقال إلى السوق الرئيسية
اليوم.. إدراج وبدء تداول “المرابحة المرنة” بالسوق الرئيسية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.