وزير السياحة يترأس وفد المملكة في اجتماع وزراء مجموعة العشرين


مباشر: شارك وزير السياحة أحمد الخطيب، اليوم، في اجتماع وزراء السياحة لدول مجموعة العشرين المنعقد في ولاية “غوا” بجمهورية الهند تحت شعار “أرض واحدة. عائلة واحدة. مستقبلٌ واحد”.
ويمثل هذا الحضور المهم التزام المملكة العربية السعودية بدعم الرئاسة الهندية لمجموعة العشرين وأولوياتها لتعزيز التعاون في مجال السياحة بين دول مجموعة العشرين.
وخلال الاجتماع أكد وزير السياحة دعم المملكة لـ”مخطط غوا للسياحة” بصفته أداة إستراتيجية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة”، وذلك في إشارة إلى خطة العمل الشاملة التي قدمتها الرئاسة الهندية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في القطاع السياحي، وهي متوافقة مع أولويات المملكة في القطاع التي تركز على السياحة الخضراء، وتنمية القدرات السياحية، ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في القطاع، والرقمنة، وإدارة الوجهات السياحية.
وناقش الوزراء التقدم الذي تحقق في مجموعة عمل السياحة خلال رئاسة جمهورية الهند لمجموعة العشرين، وعرّجوا على الأولويات الـ5 الأساسية لتعزيز التعاون الدولي في مجال السياحة.
وأبرز وزير السياحة الدور القيادي والريادي للمملكة في القطاع السياحي، حيث أشار إلى الأداء الاستثنائي لقطاع السياحة خلال الربع الأول من العام الحالي 2023 التاريخي غير المسبوق، من حيث عدد الزوَّار السيَّاح والإنفاق، بالإضافة إلى تحقيق أعلى معدل عدد ربعي للسياح من خارج السعودية لجميع الأغراض، إذ يقدر بـ(7.8 ملايين) بنسبة نمو 64% مقارنة بالربع الأول من عام 2019.
وأضاف أن المملكة حققت قفزةً كبيرةً في ترتيب الدول الأكثر استقبالًا للسياح الدوليين، حيث تقدَّمت من المرتبة 25 عالميًا في عام 2019 إلى المرتبة 13 عالميًا في عام 2022، وحلَّت في المرتبة رقم 2 في قائمة الدول الأكثر نمواً على مستوى العالم في عدد السياح الدوليين.
وفي ختام كلمته، قدّم الوزير الدعوة لجميع وزراء السياحة لمجموعة العشرين لحضور الاحتفال بيوم السياحة العالمي الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية في تاريخ 28 سبتمبر 2023م، وهو ما يبرز التزام المملكة تجاه نمو القطاع السياحي على مستوى العالم، ورغبتها في تعزيز مكانتها كونها وجهة سياحية عالمية رائدة.
للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
فيديوجرافيك.. تعرّف على الفئات المُعفاة من ضريبة الشركات في الإمارات
إنفوجرافيك.. توقعات البنك الدولي لنمو اقتصادات الدول العربية في 2023

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.