مباشر: انخفض الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات، اليوم الأربعاء، بعد أن تصريحات جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن معركة البنك المركزي المستمرة لخفض التضخم، والتي جاءت أقل تشددًا من توقعات السوق.
وقال باول للمشرِّعين الأمريكيين اليوم الأربعاء، في جلسة استماع في الكونجرس: “المعركة على التضخم لا يزال أمامها طريق طويل، والمسؤولون متفقون على ترجيح الحاجة لرفع تكلفة الاقتراض رغم وقف رفع الفائدة مؤقتًا في أحدث اجتماعات لجنة السياسة النقدية”.
ورغم الإشارة إلى أن التضخم لا يزال بعيدًا جدًّا عن المستوى الذي يستهدفه الاحتياطي الاتحادي، قال باول إنه قد يكون من المنطقي رفع الفائدة لمستويات أعلى بوتيرة لكن أكثر اعتدالًا.
وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات، 0.20 في المائة خلال اليوم إلى 102.31، في الوقت الذي يدلي فيه باول بشهادته أمام لجنة الشؤون المالية بمجلس النواب الأمريكي.
وارتفع اليورو 0.35 في المائة إلى 1.0956 دولار، وزادت العملة الأمريكية 0.4 في المائة أمام الين إلى 142.015 ين، مع تعرض العملة اليابانية لضغوط بعدما كرر محافظ بنك اليابان اليوم موقف البنك المركزي المتمسك بسياسته النقدية شديدة التيسير.
فيما انخفض الجنيه الإسترليني 0.17 في المائة إلى 1.2741 دولار مقتربًا من أدنى مستوياته في أسبوع، وتراجع الدولار الأسترالي 0.07 في المائة إلى 0.6782 دولار في طريقه لتسجيل خسائر لليوم الرابع على التوالي.
للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
فيديوجرافيك.. تعرّف على الفئات المُعفاة من ضريبة الشركات في الإمارات
إنفوجرافيك.. توقعات البنك الدولي لنمو اقتصادات الدول العربية في 2023

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.