فلوراناو تواصل نجاحها في تحويل سوق الزهور العالمي إلى الفضاء الرقمي


شركات مباشر: تعلن فلوراناو، السوق الرائد للزهور عبر الإنترنت في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، استحواذها على بلوماكس – أكبر موزع بالجملة للزهور في المملكة العربية السعودية، حيث يعد السوق السعودي الأكبر في منطقة الخليج.
تقوم فلوراناو بالاستحواذ على 100% من بلوماكس، حيث يتم تمويل الصفقة بمزيج من التمويل التجاري والتمويل بحقوق الملكية. توسع الصفقة بصمة فلوراناو التشغيلية الحالية في المملكة العربية السعودية بمنحها وجوداً مباشراً في تسع مدن حيث يزيد عدد الشركات السعودية التي تتعامل عبر منصة فلوراناو إلى أكثر من 1500 شركة، وتجعل من فلوراناو أكبر مستورد وموزع للزهور في المملكة.
سينضم رئيس مجلس إدارة بلوماكس الحالي – نوشاد غفور- إلى الفريق التنفيذي لفلوراناو وسيقود العمليات في المملكة العربية السعودية. كما تعد الأولوية الاستراتيجية الأخرى لـفلوراناو هي العمل على خلق دور أكبر للمواطنين السعوديين في قطاع الزهور مع التركيز بشكل خاص على تمكين المرأة السعودية.
تمتلك فلوراناو سجلاً حافلاً بعمليات الاستحواذ الناجحة في المملكة العربية السعودية والمنطقة. استراتيجية الشركة تتمثل في تطوير سوق الزهور التقليدي منخفض الكفاءة بنقله إلى الفضاء الرقمي. ومن خلال هذا الإعلان اليوم تكتمل المسيرة الناجحة التي ابتدأت بالاستحواذ على أعمال توزيع الزهور لمزارع أسترا السعودية. صفقة مزارع أسترا التي تم الانتهاء منها في عام 2021 أسفرت عن تحويل كامل للعمليات من القنوات التقليدية إلى قنوات رقمية بشكل كامل – مما يتيح لمتاجر التجزئة وتجار الجملة في السعودية إمكانية الوصول إلى أكبر وأغنى تشكيلة من الزهور من خلال منصة رقمية واحدة. 
لا يزال الأداء التشغيلي الأوسع لفلوراناو آخذاً في الازدهار. حيث قامت الشركة بمعالجة أكثر من 150 ألف طلب ولديها أكثر من +1100 عميل و+100 موظف؛ مما يضع فلوراناو في موقع مثالي للاستفادة من النمو المتوقع في سوق الزهور في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تبلغ حالياً حجم السوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا 1.15 مليار دولار، ومن المتوقع أن ينمو حجم سوق المملكة العربية السعودية بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 6%.
صرّح شريف مزيك، مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة فلوراناو: 
“نحن سعداء للإعلان عن استحواذنا على شركة بلوماكس. تبقى استراتيجيتنا الناجحة في تحويل السوق التقليدي للزهور إلى سوق رقمي، لتمكين المعاملات المباشرة والشفافة والفعالة بين البائعين والمشترين في جميع أنحاء العالم. نحن نحب السوق السعودية كثيراً. فهي الأكبر في مجلس التعاون الخليجي، وتمتلك دوافع نمو كثيرة، ولقد نجحنا في العمل فيها بنجاح لعدة سنوات. الآن نتطلع إلى توسيع نطاق أعمالنا هناك، وفي الوقت نفسه نولي أولوية قصوى لتوفير مسارات مهنية في قطاع الزهور للمواطنين السعوديين، وخاصة للسيدات.”
صرّح نوشاد غفور، رئيس مجلس إدارة بلوماكس:
“نحن مسرورون بنفس القدر لإتمام هذه الصفقة ونتطلع إلى العمل مع فريق فلوراناو الموهوب لتحقيق التآزر بين شركتينا، وتعزيز قطاع الزهور في المملكة العربية السعودية. تجمع بين بصمة بلوماكس الموجودة مع التقنيات الثورية لشركة فلوراناو في بناء منصة رائدة للقطاع، وستحسن بشكل كبير عملية الاستيراد / التوزيع. نحن جد متحمسون لمستقبلنا معاً.”
تأسست فلوراناو في عام 2016، وتتمحور مهمتها حول إحداث ثورة تقنية في قطاع الزهور. يجمع نموذج عملها بين منصة رقمية – مما يضمن تسهيل المعاملات بين البائعين والمشترين – ومجموعة اللوجستيات التي تنقل المنتجات بمعدل مرتين أسرع من القنوات التقليدية ضمن حلول رائدة للنقل المبرد.
تدير فلوراناو سلسلة التوريد من المزرعة إلى بائعي الزهور، بما في ذلك جميع مراحل الشحن والتخليص الجمركي ومراقبة الجودة وعمليات التوصيل -وتقوم ربط المزارعين بالمستوردين في أكثر من 20 سوقاً.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.