مباشر: صرحت وزارة الأشغال في البحرين، اليوم الخميس، أن مجلس المناقصات والمزايدات طرح مناقصة مشروع إنشاء الطرق المؤدية لمطار البحرين الدولي (المرحلة الثالثة) – الحزمة الأولى، وهو إحدى مشاريع شبكة الطرق الاستراتيجية الممولة من الصندوق السعودي للتنمية.
وقالت الوزارة، إن المشروع يشتمل على إنشاء جسر أعلى إشارة تقاطع الصقر للانعطاف يساراً من شارع خليفة الكبير (جنوباً) إلى مطار البحرين الدولي (شمالاً)، بالإضافة إلى أعمال الطرق التابعة للجسر، كما ويتضمن المشروع أعمال الدفان والاستصلاح البحري المصاحبة له واستبدال المعبر القائم لدوحة عراد عبر إنشاء معبر جديد، وفقا لوكالة أنباء البحرين “بنا”.
وأضافت، أن الأعمال تتضمن كذلك تركيب إشارة ضوئية مؤقتة جديدة للانعطاف يساراً من شارع خليفة الكبير (شمالاً) نحو شارع عراد (شرقاً)، بالإضافة إلى الأعمال المصاحبة التي تشمل جزء من ممشى عراد والخطوط الأرضية و حواجز السلامة المرورية والحواجز البيئية وأعمال التشجير وتركيب أنظمة النقل الذكية ونقل وحماية خطوط الخدمات وغيرها.
ومن المقرر، أن يتم تقييم العطاءات المقدمة من المقاولين المؤهلين لترسية المشروع على المقاول الأقل عطاءً والمستوفي للاشتراطات الفنية واستكمال باقي الإجراءات تمهيداً للتنفيذ.
والجدير بالذكر، أن الوزارة كانت قد انتهت من أعمال المرحلة الأولى والثانية للمشروع والمتضمن تحسين شبكة الطرق الحالية لضمان انسيابية الحركة والوصول إلى مبنى مطار البحرين الدولي الجديد ومواقف السيارات والمرافق الأخرى المرتبطة به، حيث تم خلال المرحلة الأولى للمشروع إعادة بناء طريق 2403 المقابل لمبنى المطار الجديد وتحويله إلى طريق باتجاه واحد من الغرب إلى الشرق وربط الطريق مع الجسر العلوي الموصل إلى قاعة المسافرين ، بالإضافة الى توسعة طريق 2403 إلى 3 مسارات رئيسية، بالإضافة إلى طريق خدمة يخدم المنافذ الفرعية في الجانب الجنوبي للشارع.
أما المرحلة الثانية للمشروع الذي تم من خلالها تحويل دوار كبار الشخصيات إلى تقاطع إشارة ضوئية مرتبط بشارع المطار وشارع الخليفة الكبير وشارع 2403، تمتد هذه المرحلة إلى دوار المغادرون الذي تم إزالته.
للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
“أليانز” تتحول للربحية بالربع الأول من عام 2023
للعام الثاني على التوالي.. فيينا أكثر مدن العالم ملاءمة للعيش
رفع أوروبي للفائدة يفقد الذهب 15 دولاراً مع ارتفاع الدولار أمام العملات الرئيسية
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.