بريطانيا: شراكات جديدة مع دول إفريقية وكاريبية لتعزيز المرونة الاقتصادية



مباشر: أعلنت المملكة المتحدة، اليوم الخميس، سلسلة من الشراكات الجديدة مع الدول الإفريقية والكاريبية، بهدف تعزيز المرونة الاقتصادية ومكافحة أزمات الديون لمواجهة أزمات المناخ المتصاعدة.
وجاء هذا الإعلان في كلمةً لوزير التنمية البريطاني أندرو ميتشل، خلال مشاركته في جلسة خاصة بأزمات المناخ، ضمن أعمال قمة “ميثاق مالي عالمي جديد” المنعقدة حالياً في باريس، تحت رئاسة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”.
وستتعاون وكالة تمويل الصادرات في المملكة المتحدة (UKEF) – وهي وكالة ائتمان الصادرات في البلاد – مع 12 دولة عبر إفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي، بهدف تمكين الدول من تأجيل سداد الديون في أعقاب الكوارث المناخية مثل الأعاصير أو الفيضانات.
وتهدف قمة “ميثاق مالي عالمي جديد” إلى إعادة إنشاء توافق جديد في الآراء بشأن نظام مالي دولي أكثر إنصافاً، بالإضافة إلى التركيز على مكافحة الفقر العالمي وتغير المناخ وتسريع التقدم نحو أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
صادرات النفط الخام السعودي تهبط خلال إبريل لأدنى مستوى في 5 أشهر
وزير الاستثمار: الرياض ستصبح عاصمة لوجستية.. وإعلان خطوط طيرن جديدة قريباً
الجوازات: قدوم أكثر من 1.4 مليون حاج من الخارج لأداء المناسك
صندوق الاستثمارات العامة يعلن إنشاء شركة “لايفيرا” لصناعة المنتجات الدوائية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.