زامبيا تتوصل لاتفاق تاريخي لإعادة جدولة ديونها

[ad_1]

مباشر: توصلت لجنة دائني زامبيا إلى اتفاق تاريخي لإعادة هيكلة ديون البلاد، وذلك على هامش قمة “ميثاق التمويل العالمي الجديد” المنعقدة في باريس، التي تجمع العديد من رؤساء الدول الإفريقية، فضلاً عن مسؤولي كبرى المنظمات والمؤسسات المالية الدولية.
ويمثل هذا الاتفاق اعترافاً بالجهود الكبيرة التي تبذلها زامبيا لإنعاش اقتصادها وتنفيذ برنامج إصلاح طموح؛ وهو أيضاً نتيجة العمل المكثف بين الدائنين وزامبيا، الذي لعبت فيه فرنسا و”نادي باريس” للدائنين دوراً مركزياً، وساهمت فيه الصين أيضاً (الرئيس المشارك للجنة الدائنين) وجنوب إفريقيا (نائب رئيس لجنة الدائنين)؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة.
ويأتي هذا الاتفاق على هامش انعقاد قمة التمويل العالمي في العاصمة الفرنسية باريس، التي تهدف إلى إرساء قواعد لنظام مالي جديد يكون أكثر عدلاً وأكثر تضامناً، لمواجهة التحديات العالمية المشتركة، ومن بينها الحد من الفقر ومواجهة التغيرات المناخية وحماية التنوع البيئي.
ويأمل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورؤساء الدول والحكومات المشاركين في هذا الحدث المهم أن يتم التوصل إلى أهداف هذه القمة، وأن يتم “بناء توافق جديد من أجل نظام مالي عالمي أكثر تضامناً” يتيح صياغة مبادئ الإصلاحات المستقبلية وتحديد مسار نحو شراكة مالية أكثر توازنا بين الجنوب والشمال، كما يمهد الطريق لعقد اتفاقيات جديدة للحد من مشكلة تفاقم الديون، ويتيح لعدد أكبر من الدول الحصول على التمويل الذي تحتاجه من أجل الاستثمار في التنمية المستدامة، والحفاظ على الطبيعة بشكل أفضل وخفض الانبعاثات الحرارية وحماية الشعوب من الأزمات البيئية خاصة في المناطق الأكثر عرضة للأزمات.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
“العمل” المصرية: جميع المنشآت بالقطاع الخاص ملزمة بتطبيق “الحد الأدنى للأجور”
النفط يتراجع والذهب يرتفع مع اتجاه صعودي للدولار خلال التعاملات
“بلاتينيوم” الهندية تنفذ مشروعاً في منطقة السخنة الصناعية الصناعية بمصر
الحكومة توجه بإخطار الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية بتخصيص وحدات سكنية
 
 

[ad_2]
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.