إطلاق خدمة “عنونة المشاعر المقدسة” لتسهيل حركة الحجاج بالمسارات


الرياض ـ مباشر: ​أطلقت شركة كدانة للتنمية والتطوير، بالشراكة مع البريد السعودي سبل، مشروع العنونة المميزة للمشاعر المقدسة (منى) كمرحلة أولى، وهو تطبيق نظام العنوان الوطني المختصر وعكسه على خرائط جوجل Google map ، بهدف تسهيل حركة الحجاج في المسارات.
وجرى تقسيم مشعر منى إلى 10 مناطق رئيسية من 0 إلى 9، وترقيم البلوكات داخل كل منطقة من 1 إلى 99 وترقيم بوابات المخيمات من 1 إلى 9 وفقاً لحركة المسارات واستناداً إلى بيانات وزارة الحج والعمرة وشركة كدانة، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.
و ترمز الأحرف في العنوان المختصر المميز إلى مشعر منى MINA، ومع الأرقام لتصبح على سبيل المثال (MINA5629) لكل منطقة رئيسية ثم البلوك فالبوابة على الترتيب.
كما تم ترميز الأحرف في العنوان المختصر المميز للجمرات إلى JMRP، بحيث تصبح جمرة العقبة الصغرى JMRP 1001، وجمرة العقبة الوسطى JMRP 1002، وجمرة العقبة الكبرى JMRP1003، بالإضافة إلى عنونة السلالم المؤدية للجمرات بعناوين مميزة ليكون عنوان السلم رقم 1 علي سبيل المثال هو JMRE1001، على أن يتغير آخر رقمين بالعنوان وفقًا لرقم السلم الذي يتجه له الحاج.
ويهدف مشروع العنونة المميزة للمشاعر المقدسة لتسهيل عملية الوصول إلى أي موقع داخل مشعر منى بكل يسر وسهولة، وضمان العودة الآمنة للحجاج إلى مخيماتهم، وارتياد أماكن الخدمات العامة، فضلًا عن الوصول لجميع معالم المشاعر المقدسة وكذلك محطات القطار.
كما يساهم العنوان الوطني المختصر لمشعر منى في تعزيز سرعة الاستجابة لمختلف خدمات الطوارئ، وتقليص مدة التنقل، وتطوير البنية الأساسية للخدمات اللوجستية في قطاع الحج والعمرة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
نائب وزير الحج: إصدار 1.8 مليون تأشيرة إلكترونية خلال الموسم الحالي
وزارة “الزراعة”: وصول مليوني رأس من الماشية لميناء جدة خلال موسم الحج
الجوازات: قدوم 1.5 مليون حاج من خارج المملكة لأداء المناسك
الداخلية تصدر دليلاً إرشادياً لتسهيل مناسك الحج لعام 1444

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.